غدا المزارات الآثارية بالإسكندرية مجانا للجمهور

0 تعليق ارسل طباعة

كتب - طارق عبداللطيف


في إطار احتفال وزارة الآثار بيوم التراث العالمي، قرر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، فتح مختلف المواقع الأثرية المسجلة علي قائمة التراث العالمي مجانًا للطلاب المصريين في مختلف المراحل وذلك يوم الأربعاء الثامن عشر من إبريل، وفتح المتاحف الأثرية للمصريين والعرب المقيمين في مصر.

  وأوضحت دكتور ميري مجدي، أستاذ مساعد بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية، لمجلة إسكندرية.... أن الأهتمام بمدينة الإسكندرية يجب أن يزداد أكثر لإنعاش السياحة في مصر، واستغلال يوم التراث العالمي في التحدث عن التراث السكندري بشكل أكبر وزيادة الوعي لدى المواطن السكندري بأهمية التراث المتواجد حوله في كل شبر بالمدينة، وتتوقع أن فتح المواقع الأثرية في يوم التراث العالمي سيساهم في ذلك.

  كما نوّهت إلي ضرورة النظر  إلي بعض الأماكن التراثية في مصر عمومًا والإسكندرية خصوصًا نظرة اهتمام حتي لا يضيع تراثنا ونحن لا نشعر.

   وشددت علي أهمية سرعة إنجاز العمل في المتحف اليوناني الروماني لدوره المهم في إنعاش سياحة المدينة، والاهتمام بالأثار الغارقة التي تملئ شواطىء الإسكندرية، وايضًا إنقاذ القصور والڤيلات الأثرية من معاول الهدم وتوعية المواطنين السكندريين بأهميتها عن طريق معارض ولقاءات وذلك حتي لا تضيع هوية المدينة.

 ويستطيع أهل الإسكندرية زيارة كوم الشقافة وعمود السوارى والمسرح الروماني ومقابر مصطفى كامل ومقابر الأنفوشي وقلعة قايتباي والمتحف القومي ومتحف المجوهرات مجانًا في ذلك اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: