افتتاح معرض مسابقة الفنون البصرية بمركز الحرية للابداع بالاسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة


يشهد مركز الحرية للابداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالاسكندرية مساء اليوم الخميس افتتاح مسابقة “الشباب للفنون البصرية” في دورتها السادسة، بمشاركة 76 فنان ، وأكثر من 79 عمل فني متنوع بكافة أنواع الفنون.

يفتتح المعرض الناقدة الفنانة الدكتورة امل نصر أوضح قومسير المعرض الدكتور عادل مصطفى ، أن المسابقة تمخضت عن معرض يتضمن أنواع مختلفة من الفنون ومنها الرسم والتصوير الزيتي والجرافيك والنحت والتصوير الفوتوغرافي وتجهيز في الفراغ، نفذها مجموعة من الفنانين الأكاديمين والهواة تحت سن 35 سنة، ويستمر المعرض لمدة شهر من اليوم. 

قال الفنان الدكتور وليد قانوش ، مدير مركز الحرية للإبداع، أن اعلان الفائزين والجوائز المالية سيكون خلال افتتاح المعرض وهى مقدمة من صندوق التنمية الثقافية مقدارها احد عشرة آلاف جنيه مقسمة على عدة جوائز، الجائزة الكبرى 5 آلاف جنيه، والأولى 3 آلاف جنيه، والثانية ألفان جنيه، والثالثة ألف جنيه، بالإضافة لثلاثة جوائز تشجيعية عبارة عن شهادات تقدير ،وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (منحة الفنان المقيم). 

وجدير بالذكر ان عدد المتقدمين للمسابقة هذا العام حوالى 185 فنان تم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم - المكونة من الاستاذ الدكتورة عزة ابو السعود ، الفنان ماهر جرجس ،والفنان هانى السيد - على مرحلتين المرحلة الاولى قُبل 125 فنان وفى المرحلة الثانية تم تصفيتهم الى 76 فنان ومشارك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: