فعاليات الملتقى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين

0 تعليق ارسل طباعة

أكد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضروره تبني فكره الصناعه القائمه على المعرفه بمفهومها الشامل وتحويلها لأرض الواقع و ذلك من خلال دعم شباب المبتكرين ورواد الأعمال ومساندتهم في تنفيذ مشروعاتهم بإعتبارهم المقدر الحقيقي لمصر وسبيلها للتقدم .

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين الذي نظمه نادي سبورتنج صباح أمس السبت الموافق 5-5-2018 والذي استضاف الطلبه المبتكرين من كليه الهندسه جامعه الاسكندريه والأكاديميه البحريه والتعليم الفني وأدارته أ / داليا حسني رئيس لجنه العلاقات العامه وخدمه المجتمع بنادي سبورتنج .

 

كما أشاد د.قنصوه بدور جامعه الاسكندريه في تقديم الدعم الكامل للطلاب المبتكرين الذين رفعوا إسم مصر عاليا بحصولهم على المراكز الأولى في المسابقات الدوليه بفضل إختراعاتهم المتميزه وذلك من خلال الدعم المقدم من الصناعة ومن خلال الآليات التى توفرها الجامعة لتحويل بعض هذه الإبتكارات، والأفكار إلى مشروعات تسهم فى تنمية الإقتصاد المعرفى.

أكد أ.د سعيد علام عميد كليه الهندسه على ان الكليه ستعمل على تذليل العقبات التى تواجه شباب المخترعين من أبناء الكليه وأشاد بحصول فريقين منهم على المركز الأول في مسابقه تصميم طائره بدون طيار وهذا دليل على امتلاكهم الفكر الذي يحتاج للدعم ، وأشار إلى حصول طلاب الكلية فى إختراع الغواصة الآلية ROV على الثلاث مراكز الأول على مستوى العالم العربى بالإضافة إلى العديد من الجوائز على كثير من المستويات .

أشار د.أحمد ورده رئيس نادي سبورتنج الى ان تبني فكره الملتقى تعتبر الاولى من نوعها لدعم شباب رواد الأعمال والمبتكرين والمساهمة فى خدمة المجتمع وتطويره وإلقاء الضوء على الشباب المصرى الذى يعتبر قدوة للمجتمع , كما أشار إلى بروتوكول التعاون بين النادى وجامعة الأسكندرية للاستفادة من خبراتهم فى مجال الإنشاءات والزراعة والطب بالنادى.

وأكدت أ / أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم على الأهتمام بتطوير التعليم الفنى وفقا لأتجاهات الدولة مشيره الى المادة 20 من الدستور بإعتبار طلابه ركيزة هذا الوطن.

وفى نهاية اللقاء قام الحضور بزيارة المعرض المقام لشباب المخترعين وكرمهم د / أحمد وردة ود. عبد العزيز قنصوه ود. سعيد علام ود. محمود داوود بتقديم شهادات التقدير لهم.

حضر اللقاء د/ محمد داوود نائب رئيس الأكادمية العربية للعلوم والنقل البحرى ود/ عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكادمية البحرية ود/ هانى عياد رئيس قسم التشغيل بمركز ريادة الأعمال بالأكادمية العربية ود/ محسن عثمان الأستاذ بكلية الهندسة والمسئول عن الطلبة المخترعين 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: