" ويكيبيديا " تدرج أدبية مصرية ضمن المطبوعات المدافعة للرجال

0 تعليق ارسل طباعة


أدركت موسوعة الحرة " ويكيبيديا " كتاب " وللرجال حقوق أيضا "  للأديبة المصرية أمينة صالح الزغبي ضمن المطبوعات المدافعة عن حقوق الرجال وبات من ضمن الكتب المرشحة لمناقشة قضية “حق الرؤية” للرجل في حال انفصاله عن زوجته   .  

 يذكر أنه من المرات النادرة أن تتحدث كاتبة من الجنس اللطيف عن حقوق الرجال في أزمة رؤية الأطفال في حال الانفصال عن زوجاتهم .. الروائية أمينة صالح رصدت ذلك في المجموعة القصصية “وللرجال حقوق أيضا ” التي عرضت في دار نفرتيتي في الدورة الرابعة عشرة من معرض الإسكندرية الدولي للكتاب الذي نظمته مكتبة الإسكندرية في الفترة من 31 مارس إلى 9 إبريل الماضيين ، وكان الكتاب حقق نجاحا كبيرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018. 

وقال أمينة صالح عن كتابها : كل إنسان له الحق في أن يحي في هذه الحياة ، ويتمتع بجميع حقوقه التي يكفلها له الدستور ، والشرائع السماوية أيضا ، لكن للأسف الشديد نجد أن بعض المجتمعات تنحاز لنوع من البشر على حساب الآخر ، وذلك تحت أي مسمى مثل حقوق المرأة مثلا .. وأنا معها ولست ضدها على الإطلاق .. لكن بالقدر الذي لا ننسى فيه أنفسنا ونظلم في طريقنا الطرف الآخر ، ألا وهو الرجل ، وبصفتي مهتمة بحقوق الإنسان بشكل عام وبحثي في هذا المجال ، وجدت أن كثير من الرجال يعاني كثيرا في حالات الخلافات الزوجية  ، وخاصة في رؤية الأطفال .. من هذا المنطلق أردت أن ألقى الضوء على هذه المشكلة وغيرها من المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع  في مجموعتي القصصية .

وكانت حركة حقوق الرجال ظهرت في الغرب ، وهي واحدة من أكبر حركات الرجال وكانت جزء من حركة حرية الرجال حتى عقد السبعينات ، وركزت على عدة قضايا اجتماعية مثل قانون الأسرة وتربية الأبناء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: