إبراهيم محلب من داخل جامعة الإسكندرية "شبكة الطرق القومية معجزة، وهي تعد شرايين التنمية، 7 آلاف كم من الطرق تم إنجازها في أربع سنوات"

0 تعليق ارسل طباعة

كتب: طارق عبداللطيف

تصوير: جهاد أحمد

اقيمت الاربعاء 21 فبراير بقاعة المؤتمرات بكلية الطب، و بتنظيم اتحاد طلاب كلية الهندسة ندوة بعنوان المشروعات الإنشائية والهندسية القومية فى مصر بحضور السيد المهندس ابراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الاسبق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و الاستراتيچية، وذلك ضمن احتفالات جامعة الإسكندرية باليوبيل الماسي و مرور 75 عام على إنشائها.
    
    حضر الندوة العديد من الشخصيات العامة السكندرية و رجال الأعمال و قيادات الجيش وعلي رأسهم اللواء على العشماوى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، و محمد سلطان، محافظ الاسكندرية واللواء أمير سيد احمد، مستشار رئيس الجمهورية  للتخطيط العمرانى والدكتور حسام مغازى، وزير الرى الاسبق وعصام الكردى، رئيس جامعة الاسكندرية، وعمداء كليات جامعة الإسكندرية و أساتذتها واللواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية بالقوات المسلحة.

 بدأ الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الاسكندرية بالترحيب بالحضور بعد الاستماع فى البداية للسلام الوطنى وتلاوة القرآن الكريم، و أكد علي أن ما تم إنجازه من مشروعات قومية تجعل كل مواطن يشعر بالفخر و الاعتزاز بوطنه مصر.

   و قال اللواء على عشماوى قائد المنطقة الشمالية العسكرية أنه تأكد بمجرد دخوله الجامعة أن مصر قادرة بشبابها و طلابها و أبنائها أن تكون في مقدمة الصفوف ووضح أن عشقه زاد للإسكندرية بعد مقابلته لشبابها، و يأمل عشماوى من طلاب مصر جميعا أن يكونوا قادة و وزراء و رؤساء جمهورية فى المستقبل القريب و أن يعدوا انفسهم لذلك، و أرسل شكره إلى طلاب جامعة الإسكندرية علي حسن الاستقبال و ايضا إلي محافظ الإسكندرية محمد سلطان علي الجهد المبذول منه للرقى بالمحافظة.

أما محافظ الاسكندرية محمد سلطان فقد أوضح أن جامعة الاسكندرية تشرفت بزيارة المهندس إبراهيم محلب الرجل الذى له بصمة في كل ربوع مصر بل وفي إفريقيا والوطن العربى أجمع فهو رجل بناء من الطراز الرفيع - علي حسب وصفه- كما أكد على أن المنطقة الشمالية العسكرية تدعم تحركات المحافظة بشكل كبير و يعملون جميعا كفريق واحد مع الجامعة والرقابة الإدارية .

   و أبدى اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى سعادته بوجوده وسط الشباب فى جامعة الإسكندرية وأكد على أن التواصل مع الشباب مطلوب ليعرفوا اين الحقيقة لأنهم يأخذون معلوماتهم من مواقع التواصل الاجتماعى التى تصيب وتخيب كثيرا على حسب وصفه.

  جاء الدكتور حسام مغازى، وزير الرى الاسبق و قدم المهندس إبراهيم محلب إلى المنصة ليلقى كلمته و وصفه بأنه كان رئيس حكومة المقاتلين.

 بدأ المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية حديثه بتوصيل رسالة من الرئيس السيسي إلى شباب جامعة الإسكندرية ثم تحدث عن التحديات التى واجهت البلاد منذ 2013 وكيف واجهت مصر هذه التحديات و انطلق إلى الواقع، ومن أبرز التحديات التى ذكرها محلب الارهاب والزيادة السكانية و الأمن القومى والاقتصاد.

   وأوضح محلب الغاية من المشروعات القومية في البلاد ألا وهي الوصول لأعلي معدلات النمو الاقتصادى لتحقيق أعلي معدل لفرص العمل و للتنمية، أما عن اهداف  هذه المشروعات فكان ابرزها العدالة الاجتماعية و التوازن الاقتصادى، و معايير تنفيذ هذه المشروعات و التى وضعها الرئيس بنفسه هي أعلي جودة و اقل سعر و اقصر وقت تنفيذ.

   و أضاف محلب أن مصر تمتلك العديد من مقومات التنمية، وتحدث عن المشروعات التى تم الانتهاء منها و التي تبلغ  3195 مشروع بتكلفة 667 مليار جنيه، والجارى تنفيذها و عددها 1229 مشروع بتكلفة 1.575 مليار جنيه.

   ووصف محلب شبكة الطرق القومية بأنها معجزة وهي تعد الشرايين التى تساعد على التنمية و اوضح أن خلال 100 عام تم تنفيذ حوالي 25 ألف كم في الطرق و خلال اربع سنوات الاخيرة تم تنفيذ 7 آلاف  كم، و هو يعد إنجاز كبير.

   و أشار محلب إلى تحمل مصر مسؤلية كبيرة تجاه الشعوب الآخرى فنحن لا نملك اچندات و لكن بكل الحب نساعد الد ل التي تبدأ فى اعادة اعمارها.

   كما أعلن عن اقتراب تنفيذ اكبر مشروع فى العالم للطاقة الشمسية فى اسوان و هى التى ستكون عاصمة العالم للطاقة الشمسية.

  و أهدى الدكتور عصام الكردى درع جامعة الإسكندرية للمهندس إبراهيم محلب و إلى اللواء أمير سيد احمد.

   بعد الاستراحة تحدث العميد احمد العزازى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية عن المشروعات التى تمت و تتم فى الاسكندرية و قام بشرح كل مشروع و تفاصيله.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: