زحليقة فى شاطئ جزيرة الدهب تسببت في جرح قطعى لطفل و شيشة و بوتاجاز بشاطئ ميرامار الأوسط ... ابرز المخالفات التي تم رصدها على الشواطئ أمس

0 تعليق ارسل طباعة

 

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، تقرير الإشغالات والعمل بالشواطئ المجانية والمميزة على مستوى المحافظة، بعدما رفعت جميع شواطئ الإسكندرية الرايات الخضراء بعد استقرار الأحوال الجوية.

 

وذكرت الإدارة في تقريرها أن نسبة إشغال الشواطئ تتراوح ما بين 25% إلى 50 %، بينما حقق شاطئ ميامي العام نسبة 100%، يليه شاطئ البوريفاج الشرقى بنسبة اشغال 75% ثم شواطئ بحرى المميز و ايناس حقى و محمود سعيد و جزيرة الدهب بنسبة اشغال 50% ،بينما كانت نسبة إشغال شواطئ العجمى العامة 50%والمؤجرة 30% .

 

وقال «رشاد»، أن موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الالكترونى ، www.catr.gov.eg،استقبل 37 حجز بعدد أفراد 302 فرد يوم الثلاثاء وعدد 44 حجز بعدد أفراد 270 فرد الأربعاء، مشيراً إلى متابعة أعمال نظافة رمال الشواطئ وإزالة المخلفات من مياه البحر، ومتابعة نظافة دورات مياه الشواطئ والتأكد من صلاحيتها للإستخدام، والتأكد من أسعار تذاكر الدخول بجميع الشواطئ وعدم فرض إكراميات والتأكد من جاهزية وحدات إسعافات الشواطئ و تزويدها بمواد الإسعافات الأولية اللازمة والتأكد من تواجد عمال الإنقاذ بأبراج المراقبة بجميع الشواطئ .

 

وأشار إلى أنه في خطوة هامة لتحقيق الانضباط وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، تم ضبط و مصادرة شيشة و بوتاجاز بشاطئ ميرامار الأوسط، وكذلك التحقق من شكوي أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعى تفيد بوجود زحليقة فى شاطئ جزيرة الدهب تسببت في جرح قطعى لطفل علي الفور أمر السيد اللواء جمال رشاد بإزالتها بعد التأكد من انها تشكل خطورة علي المواطنين و بالفعل تم التواصل مع فرق الصيانة وقامت بإزالتها اليوم حفاظا علي سلامة رواد الشاطئ.

وأكد إنه في إطار دعوة محافظ الإسكندرية لاستقبال الجمعيات الخيرية و جمعيات ذوى الهمم علي شواطئ الإسكندرية ، استقبلت اليوم كبائن ستانلي جمعية براعم الجنة لذوي القدرات الخاصة في الكبائن التي تم تخصيصها من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية لمديرية التضامن الاجتماعي تخصص للحالات الخاصة.

 

 بينما استقبل الشاطئ عدد 50 فرد من جمعية رسالة. 

 

 كما استقبل شاطئ المندرة المجاني 300 فرد من مبادرة أهل التحدى لذوى الهمم. 

 

جدير بالذكر إن العدد الكلى للجمعيات التى تم استقبالها علي شواطئ الإسكندرية منذ بداية الاعلان عن إستقبال الجمعيات مجانا علي شواطئ الإسكندرية حتى الآن تخطى ٧٠ جمعية خيرية شملت أطفال مستشفى ٥٧٣٥٧ وكذلك مستشفى بهية لاورام الثدى وأطفال ذوى الهمم وقدرات خاصة حركية وسمعية وبصرية وذهنية كما تم استقبال المئات من ملوك الكراسي علي شاطئ المندرة لذوى الهمم .

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: