إقامة المؤتمر الافتراضي الأول لقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب

0 تعليق ارسل طباعة

صرحت د/فتحيه جابر ابرهيم القائم بعمل رئيس قسم الاثار والدراسات اليونانية والرومانيه بكليه الاداب جامعة الإسكندرية عن اقامة المؤتمر الافتراضي الأول لقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع متحف رشيد الوطنى هو المؤتمر الأول من نوعه في القسم وكلية الآداب جامعة الإسكندرية حيث يشمل يومين اونلاين وهي ايام ١ و٢ سبتمبر ويوم ١٩ سبتمبر الختام بمتحف رشيد الوطني وذلك بمناسبة العيد القومي لمحافظة البحيرة ومرور ٦٢ عام على متحف رشيد.

المؤتمر يرأس جلسات المؤتمر نخبة من أساتذة قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ا. د عزت قادوس، أ. د محمد عبد الغني، أ. د منى محمد الشحات، أ. د منى حجاج والمشرف على قطاع النوبارية وعميد سابق لكلية الآداب من جامعة دمنهور ا. د حنان الشافعي والعميد الحالي لكلية الآداب جامعة طنطا ا. د ممدوح المصري.
كما يشارك بالمؤتمر مجموعة متميزة من أساتذة الجامعات من حلوان والمنصورة وعين شمس والقاهرة بالإضافة الي عدد من شباب الباحثين من جامعة الإسكندرية وجامعات أخرى وعدد مميز من السادة مفتشي الآثار بمنطقة آثار الإسكندرية يعرضون أحدث مكتشفاتهم واعمالهم.

يتخلل جلسات المؤتمر بعض الفيديوهات المتميزة التي تعرض اهم انشطة وإنجازات أسرة چوبيتر بقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية المنظمين للمؤتمر واعماله وفاعلياته، كما تعرض انشطة وفاعليات متحف رشيد الوطنى شريك التعاون في المؤتمر ومنظم اليوم الثالث تحت اشراف أستاذ سعيد رخا مدير متحف رشيد.

يشرف على تنظيم ومقرر المؤتمر د. فتحية جابر ابراهيم القائم بعمل رئيس قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية

المؤتمر تحت اشراف 

أ. د سحر الشريف وكيل كلية الآداب لشؤون البيئة وخدمة المجتمع

أ. د هاني خميس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وقائم بعمل عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية

ورعاية 

السيد الاستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: