"زراعة الإسكندرية" تطلق قافلة للتوعية بالسلالات ذات الإنتاجية العالية من الماشية

0 تعليق ارسل طباعة


أطلق مجلس الإعلام الريفي، برئاسة المهندس طارق زكي محمد صالح، وكيل وزارة الزراعة، رئيس هيئة مكتب الإعلام الريفي، قافلة ارشادية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، عن مراكز تجميع الألبان والتلقيح الصناعى والتأمين على الماشية بتعاونيات أبيس السابعة التابعة لزمام خورشيد، الأربعاء.

وقال «صالح»،أنه تم خلال القافلة استضافة الدكتورة مها محمد فريد من مديرية الطب البيطرى، حيث تحدتث عن المشروع القومى لتجميع الألبان وخطة وزارة الزراعة في نجاح هذا المشروع، وتشجيع إقامة مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءة المراكز المقامة بالفعل من خلال الإستفادة من بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصرى، والذى يهدف إلى توفير الدعم اللوجيستي والفني والمالي لمراكز تجميع الألبان.

كما تحدثت عن التحسين الوراثى لقطعان ماشية اللبن والاهتمام بزيادة قدرة مراكز التلقيح الصناعي والتوسع في تهجين السلالات ذات الإنتاجية العالية، ولفتت الإنتباه إلى أن البنك الزراعي يوفر قروضا بفائدة تناقصية ٥% لمراكز تجميع الألبان، وأوصت بضرورة تحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية.

كما تم استضافة المهندس شادى أحمد المسؤول عن صندوق التأمين على الماشية في مديرية الطب البيطرى، للتحدث عن مشروع التأمين على الماشية وعلامات الصحة والمرض في الحيوان والشروط اللازمة للتأمين على الحيوانات والخدمات التي يقدمها صندوق التأمين، وكيفية إجراءه من خلال وحدات الطب البيطري، وأوضح أن الحالات التي يتم فيها التعويض الذي يصل إلى ١٠٠%، وأيضاً الحالات التي يسقط فيها التأمين.

وأضاف أنه يوجد لديهم كروت خصومات على بعض شركات الأدوية البيطرية والأعلاف لمن هم مشتركين في نظام التأمين، وتم توزيع عدد من الكتيبات الإرشادية الزراعية مجاناً على الحاضرين.

والقافلة من إعداد وتنظيم الدكتورة صافيناز محمود عبدالعظيم مسؤولة الإعلام الريفي في المديرية، وهبة صبحي مهندسة الإعلام الريفي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: