«العلوم الإنسانية» تتصدر بـ 38.3%.. جامعة الإسكندرية تنشر 61 بحثًا على منصة «Scopus» العالمية

0 تعليق ارسل طباعة


أعلن  رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبدالعزيز قنصوه،أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا يوم الإثنين 20 سبتمبر بنشر 61 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة «سكوبس»‏ Scopus العالمية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن نتائج هذا الأسبوع أظهرت أن النشر الدولي كان جيدًا (61 بحثًا) وكان توزيع التخصصات كالتالي في مجال العلوم الأساسية (38.3%) وشملت كلا من الفيزياء والفلك (10.3%)، الكيمياء (7.2%)، علوم الحاسب (5.2%)، علوم البيئة (5.2%)، الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (5.2%)، والرياضيات (5.2%)، ثم العلوم الأساسية العلوم الطبية (16.5%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (14.4%)، فعلوم المواد (7.2%)، فالهندسة (6.2%).

وأضاف أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاونا دوليا واضحا في إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة اشتركت مع مصر في النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (16 بحثا)، تلتها المملكة المتحدة (6 أبحاث)، فاليابان (5 أبحاث)، فكل من الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا والأردن (4 أبحاث)، فألمانيا والهند (بحثان) لكل منهما، وغيرها من دول العالم.

كانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة الطائف، مركز بحوث الصحراء، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الزقازيق، وجامعة القاهرة وغيرها من الجامعات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: