د محمد إسماعيل عبده : فرع الجامعة سيتحول إلى " جامعة مطروح " بصدور قرار جمهورى

0 تعليق ارسل طباعة


 قال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح الدكتور محمد إسماعيل عبده  أنه تم الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء مدينة جامعية فى الكيلو 9 لاستيعاب الطلاب الوافدين فى المحافظات والمناطق النائية ، مضيفا إنه تم التنسيق أيضا مع محافظة مطروح لإنشاء 32 وحدة سكنية للإساتذة بتكلفة 3 مليون جنيه.

واضاف أن الفرع سيتحول إلى جامعة مستقلة بإسم جامعة مطروح ، بعد صدور قرار من رئاسة الجمهورية قبل بداية العام الدراسى الجديد ، وبعد أن تمت الموافقة على تحويل الفرع إلى جامعة مستقلة فى 12 يوليو و الموافقة من المجلس الأعلى للجامعات فى 23 يونيو الماضى  .


وتابع عبده أن الطلاب الجدد سيتم خضوعهم للكشف عن المخدرات فى السنوات المقبلة لإنه صعب و مكلف بجانب الكشف عن فيروس سى الذى تم تطبيقه هذا العام. 
وأوضح عبده أن الكليات التى بصدد إنشائها مختلفة فى المسمى عن كليات الإسكندرية وإنه تم تحديد مسماياتها بعد دراسة المجتمع فى مطروح ، مشيرا أن كلية ذوى الإحتياجات الخاصة على سبيل المثال تناسب الطبيعة البدوية التى تعانى من ظاهرة زواج الأقارب الذى ينتج عنه أولاد معاقيين.
وعلى مستوى الدراسات العليا الدراسات العليا أشار عبده إنه تم تتطبيق برنامج للدراسات العليا لأول مرة فى أربع كليات هى التربية و رياض الأطفال و الزراعة و السياحة و الفنادق مضيفا إنه يمكن التقديم بها بديلا عن الدراسات العليا فى المقر الرئيسى بجامعة الإسكندرية .
ولفت نائب رئيس الجامعة أن الإجراءات الأمنية على بوابات الكليات مماثلة للإسكندرية  ، مشيرا أن طبيعة الطلاب فى مطروح هادئة و يصل عددهم 2500 طالب ، مضيفا إنه سيتم تطبيق الكتاب الإلكترونى بداية من التيرم الثانى من العام الدراسى الحالى.
 أما على المستوى الإدارى ألمح عبده إنه سيتم تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى لأول مرة بفرع مطروح و ذلك من خلال إتفاقية ثلاثية بين الجامعة و البنك الأهلى بهدف حوكمة الإجراءات الإدارية و مكافحة الفساد.
واضاف أن محافظة مطروح واعدة و أمامها العديد من المشروعات التنموية الواعدة العملاقة للتنمية السياحية والإقتصادية منها مشروع " مينا النجيلة " فى جرجوب و عجيبة  ، وإنشاء شركة أدوية لخدمة المجتمع بمطروح خاصة منطقة النخلة غرب مصر ، لافتا أن ساتذة الهندسة البيت الاستشارى الأول لمحافظة مطروح .
ونوه عبده أن مجلس الفرع مشكل من عمداء ووكلاء وزارة و شركة المياه و الصرف الصحى و الإستزراع السمكى وأساتذة كلية الطب البيطرى و الزراعة و مزارع كلية الزراعة فى فوكا و التحرير ومحطة تحلية داخل كلية الزراعة ، مؤكدا أن التوسع فى زراعة المحاصيل من أهم الخطط المستقبلية .
وأشار عبده إنه جارى إكتمال هيكله الإدارى من خلال تعيين أعضاء هيئة التدريس و الموظفيين، مشيرا إنه تم تعيين 35 عضو هيئة تدريس و تعيين 293 موظف كأول مرحلة للتوظيف الرسمى و إلغاء الإنتداب من جامعة الإسكندرية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: