أسبوع السينما الكورية بمركز الحرية للإبداع

0 تعليق ارسل طباعة

كتبت د. إيمان يسري 

افتتح مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية أسبوع السينما الكورية وذلك بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى بالقاهرة وبحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية  يون يوتشول، ومدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة يانج سانجن، ومدير مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية الدكتور وليد قانوش.

عبر السفير يون يوتشول عن سعادتة لزيارة مدينة  الإسكندرية كأحد أهم المدن المصرية وأشار إلى أهتمامة بعرض نماذج من السينما الكورية فى مصر بإعتبارها قبلة السينما فى المنطقة العربية , وأشار إلى تطلعه لتبادل ثقافى بناء بين الثقافة الكورية والثقافة المصرية بإعتبار الثقافة أهم جسر للتواصل بين الشعوب مؤكداً على وجود مناطق تشبه بين الشعبين المصرى والكورى.

كما عبروليد قانوش عن سعادته بإفتتاح فعاليات أسبوع السينما الكورية والذى يتشرف المركز باستضافته رسميا

وأوضح أن هذا الاستمرار في التعاون الممتد بين مركز الحرية للإبداع والمركز الثقافى الكورى ضمن استراتيجية المركز التى تحرص على فتح كل سبل التبادل الثقافى مع جميع الثقافات حرصاً على تحقيق تواصل دائم بين الشعوب الصديقة.

وأضاف أنه قد سبق للمركز استضافة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من الجانب الكورى من أهمها مناقشة مجموعة قصصية مترجمة من الأدب الكورى القديم والعديد من الحفلات الموسيقية ومعارض الحرف التقليدية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: