الارشيف / اقتصاد

الإسكندرية للكهرباء...240 مليون جنيه لصالح أعمال الصيانة لشبكاتها ومشروعاتها


صرح رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء  المهندس" مدحت فودة " أن تلك المبالغ تم رصدها من خلال الموازنة التى تم اعدادها واقرارها من جانب الشركة القابضة لكهرباء مصر، وسيتم تمويل تلك التكاليف عبر الموارد الذاتيه للشركة خلال العام المالى المقبل.

وأكد أن الشركة قامت بعمل برامج إحلال وتجديد وصيانة لشبكاتها خلال العام المالى الجارى بتكلفة تقارب 180 مليوناً ترتفع إلى 240 مليوناً خلال 2021-2022 بزيادة قدرها نحو 60 مليوناً لمواكبة التطور فى الاستهلاك والتوسعات بالشبكة.
 

وأشار فودة إلى أن برامج الصيانة ستساهم فى تقليل نسبة الفقد بالشبكات ومنع حدوث انقطاعات ما يساهم فى زيادة إيرادات الشركة خلال الفترة الحالية، بجانب محاضر سرقات التيار الكهربائى عبر شرطة الكهرباء وموظفى الضبطية القضائية، والتى ساهمت فى تحصيل ملايين الجنيهات المهدرة.

وأوضح أن الأسكندرية للتوزيع تقوم بصيانة مشروعاتها ومحطاتها ومحولاتها وشبكاتها وخطوطها عبر مهندسيها، بالإضافة إلى شراء قطع الغيار والمهمات اللازمة لذلك وامكانيه التعاقد مع بعض الشركات التى تقوم بصيانة لبعض المهمات ، كما أن بعض المهمات الأخرى تتمتع بفترة ضمان وصيانة طبقاً للعقود.

وأوضح فودة أن شركته انتهت مؤخرا من إضافة 21 كيلومتر كابلات تمثل شبكة هوائية جهد منخفض كما تم إحلال نحو 11.5 كيلومتر أخرى، وعدد 14 محولا وإحلال 37 محولا آخر فى نطاق قطاع شرق الإسكندرية.
وتتبع شركة الإسكندرية للتوزيع «القابضة لكهرباء مصر»، ويبلغ عدد مشتركيها 2.7 مليون مواطن فى نطاق المحافظة الساحلية من أبى قير شرقا حتى مدينة الحمام غربًا بمساحة 2900 كم2، كما يتم تطوير الإدارات الفنية والتجارية ليصل عدد الأولى إلى 22، والثانية إلى 27.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا