الارشيف / اقتصاد

تجارية الإسكندرية... تراجع مبيعات العطارة والبقالة ل15% خلال شهر رمضان المبارك


كتبت : شيماء صابر 
تراجع المبيعات خلال شهر رمضان  هذا العام مقارنة بالعام الماضى لأسباب متنوعة،حيث أكد أعضاء مجلس إدارة شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية وسط تقديرات البعض بأن تلك النسب تصل إلى 15%، مقارنة بشهر رمضان فى العام الماضي.

وقال حازم المنوفى، النائب الأول لرئيس مجلس أدارة شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، إن هناك تراجعات فى المبيعات خلال شهر رمضان هذا العام.

وأضاف المنوفى أنه يمكن تقديرهذه التراجعات بنسب تتراوح بين 10 -15% ، مقارنة بشهر رمضان فى أعوام ماضية، مرجعاً تلك التراجعات لعدة أسباب.

وأوضح  أن زيادة أسعار بعض السلع هذا العام ساهم فى تخفيض نسب المبيعات، خاصة بعض السلع الرئيسية .

وأشار المنوفى إلى أن سلع المكرونة والزيوت من أهم المنتجات التى شهدت زيادات الفترة الماضية، لافتاً إلى أن الزيادة فى أسعار المكرونة تتراوح من 10 – 15% بينما الزيادة فى بعض أسعار الزيوت تبلغ نحو 20%.

وأعتبر"المنوفي" أن تراجع القوى الشرائية للمواطنين انعكس على حركة البيع، خاصة فى ظل تعدد الاحتياجات.
و أن أسعار الياميش تشهد زيادات فى بعض الأتواع بنحو 10% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، أن التراجع فى المبيعات غير مفاجئ لدى البعض حيث أن البوادر قبيل شهر رمضان كانت تشير إلى أن المبيعات لن تكون أفضل من العام الماضي
شار إلى أن عددا من المحلات شرع فى توفير المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية المرتبطة لشهر رمضان، أو ما يسمى بكرتونة رمضان، مع قيام البعض بتوفير بعض العروض الترويجية بهدف تحسين حركة البيع مع بداية الشهر الكريم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: