الارشيف / اقتصاد

«تموين الإسكندرية»: توفير أرصدة احتياطية من الأقماح و الدقيق تكفي 5 أيام


أكد المهندس محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، انتظام عمل المخابز في انتاج الخبز البلدي خلال فترة سقوط الأمطار التي استمرت عدة ساعات متتالية، لافتا إلى أن الأرصدة الاحتياطية للدقيق داخل المخابز البلدية يكفي الاحتياجات لمدة 3 أيام .
وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية ومدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية ، أن هناك أرصدة احتياطية من الأقماح في المطاحن تكفي لمدة أيام وأرصدة من الدقيق في المطاحن تكفي لمدة يومين.
وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والأنشطة التجارية وغيرها بنسبة 70% الأمر الذي ينعكس ايجابيا على تراجع الطلب على استخدام اسطوانات البوتاجاز مما يقلل الضغط و يمنع وجود أي اختناقات أو سحب على اسطوانات البوتاجاز.
وأشار إلى توصيل الغاز الطبيعي من المخابز البلدية المدعمة لكن 900 مخبز من إجمالي 1300 مخبز وتحويله من استخدام السولار إلى استخدام الغاز الطبيعي تطاق نظيفة لانتاج خبز مطابق للمواصفات القياسية وذات جودة عالية وخالي من الرائحة وقطره 18 سنتي ووزنه 90 جراما.
وأوضح أن هناك إقبالا كبيرا على المخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي من جانب المواطنين لصرف الخبز المدعم واقع متوسط خمس أرغفة للمواطن يوميا و 150 رغيف شهريا للفرد.
وقال وكيل وزاره التموين والتجاره الداخليه بالاسكندريه مدير مديريه التموين والتجاره الداخليه بالاسكندريه المناطق التي يتم توصيل الغاز الطبيعي لها يتم إلزام المخابز البلدية التي تقع في نطاقها في توصيل الغاز الطبيعي بدلا من استخدام السولار .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: