الارشيف / اقتصاد

تداول 127 ألف طن بضائع في ميناء الإسكندرية ...رغم الطقس السيئ


رغم موجة الطقس السيئ التي تجتاح المحافظة لليوم الثالث على التوالي،  سجل ميناء الإسكندرية، نشاطا ملحوظا في حركة السفن والبضائع والحاويات، اليوم الأحد.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الأحوال الجوية السيئة لم تتسبب في إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة خلال اليومين الماضيين.

وأضاف بريقع، أن الميناء استقبل 82 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة، منوها أن إجمالي البضائع المتداولة بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الـ 48 ساعة الماضية بلغ 127 ألف طن تقريبا.

وأوضح المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن إجمالي حجم الحاويات المتداولة صادر ووارد بلغ 1812 حاوية مكافئة، فضلا عن انتظام حركة دخول وخروج الشاحنات العامة من وإلى الميناء بيسر.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الشركات والعاملين بالميناء باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكلف شاهين، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وتتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة المكنسة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: