الارشيف / اقتصاد

غرفة ملاحة الإسكندرية: ميناء أبو قير يسهم في رفع كفاءة وقدرات النقل البحري المصري


قام وفد من غرفة ملاحة الإسكندرية برئاسة محمد مصيلحي رئيس مجلس الإدارة بزيارة رسمية لميناء أبوقير البحري وذلك بحضور معالي الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية وعددا من قيادات القوات البحرية و ميناء أبو قير البحري.

وقال بيان للغرفة، أن الزيارة شملت عرض تقديمي لميناء أبوقير الجديد، و أبعاد المشروع وأثره على النقل البحري في مصر عامة واسكندرية خاصة، ويشمل ميناء أبو قير الجديد عدد من الأرصفة ذات الطول والعمق والتي ستصبح حين اكتمالها من أكبر موانئ البحر الأبيض المتوسط،

ويضم أرصفة للحاويات والبضائع العامة والصب الجاف والسائل، وسيتم ربط الميناء بالطرق الرئيسية والمحاور بالطريق الساحلي الدولي وطريق الإسكندرية والطريق الزراعي.

وقال محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة غرفة الملاحة بالإسكندرية، أن هذا المشروع يسهم في رفع كفاءة وقدرات النقل البحري في مصر، كما يعد إضافة الى محافظة الإسكندرية لما يتضمنه من كورنيش جديد بطول 11 كيلومتر وأراضي مخصصة للاستغلال السكني والتجاري. ومن المقرر افتتاح رصيف بحري بطول 600 متر وعمق 22 متر قبل منتصف العام القادم.

والجدير بالذكر انه تم الاستعانة بأكبر الشركات العالمية المتخصصة في تصميم الميناء الجديد، على رأسهم شركة "ديمي" البلجيكية وشركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، وشركة الجرافات ،كما تم تصميم الخرائط الالكترونية من المكتب العلمي للدراسات و البحوث ، و مكتب الديب للاستشارات القانونية.

كما تم الاستعانة ببيوت الخبرة العالمية مثل جامعات روما وهولندا وإيطاليا في تصميم حاجز الأمواج باستخدام الأساليب والطرق العالمية والي تضمن عدم أغلاق الميناء في ظروف المناخ والطقس المختلفة.

شارك في وفد الغرفة كل من: المهندس مروان السماك- نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس كريم سلامة- أمين الصندوق وعدد من أعضاء الجمعية

وفي نهاية الزيارة قام محمد مصيلحي-رئيس مجلس الإدارة بتوجيه الشكر والتقدير للفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، على هذا الاستقبال الحافل واطلاع الوفد المشارك على هذا المجهود المتميز.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: