الارشيف / اقتصاد

سفير إيطاليا بالإسكندرية: لدينا إمكانيات لبناء علاقات تجارية جديدة مشتركة في الاستثمارات


كتبت / شيماء صابر
زار سفير إيطاليا لدى مصر"مايكل كارون" و "كيارا صول " القنصل العام لإيطاليا بالقاهرة، الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، الأحد، وكان في استقباله أحمد الوكيل، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

في بداية اللقاء، قدم أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية، نبذة عن تاريخ الغرفة، ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عامًا على إنشائها خلال شهر مايو 2022، في احتفالية رسمية.

وأوضح أن «غرفة الإسكندرية» مهتمة بالعمل على زيادة التعاون التجاري بين مصر وإيطاليا، خاصة أن المتغيرات العالمية أصبحت سريعة، ومن المهم استغلال المميزات النسبية بين الطرفين، مشيرًا إلى إمكانية التعاون بين مصر وإيطاليا لدخول أسواق ثالثة، وذلك لجذب الشركات الكبرى للمشاركة، في ظل حدوث حالة التضخم الحالية نتيجة الاختلال في سلاسل الإمداد.

من جانبه، أضاف «كارون»، أن الهدف من اللقاء بحث كيفية تطوير العلاقات التجارية بين إيطاليا ومصر، مؤكدًا أن هناك إمكانيات لنبني علاقات تجارية جديدة في مجال الاستثمارات والتجارة والاستيراد والتصدير، ويحب العمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا.

تم خلال اللقاء مناقشة أهمية استئناف خط الشحن السريع للصادرات الزراعية، ودعم التعاون مع اتحاد الغرف الإيطالية لنقل نظام التبادل الإلكتروني للسلع، إضافة إلى التعاون في مجال النقل واللوجستيات بما في ذلك الموانئ والمطارات والمراكز اللوجستية، وتبادل السلع والنقل البري.

وأكد الطرفان على أهمية دعم المشاركة المصرية في المعارض الإيطالية، ودعم استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال التمويل والمساعدة الفنية.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات المشتركة، وتعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات الإيطالية في عدة مجالات مختلفة.

حضر اللقاء، أحمد صقر نائب رئيس «غرفة الإسكندرية»، والدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بالغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، وبسنت قاسم، مستشار الغرفة للتعاون الدولي وشؤون أوروبا والأمريكتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: