سجل ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، نشاطًا كبيرًا في حركة الملاحة وتداول السفن والبضائع، حيث وصل ومغادرة 60 سفينة خلال الـ 48 ساعة الماضية.
وأوضح أحمد بريقع، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أنه يجري حاليًا العمل على شحن وتفريغ 35 سفينة، أبرزهم سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.
وبلغ حجم الحاويات المتداولة خلال تلك المدة 3935 حاوية مكافئة، منها 46% حاويات صادرة.
وأضاف أن تم تداول 224 ألف طن تقريبًا من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.
ومن جانبه، وجه اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكل المخازن والساحات ومواقع العمل، واتباع المعايير البيئية لمنع التلوث بكل صوره.
