وفقاً لتوجيهات الوزير الفريق / أحمد خالد حسن سعيد-محافظ الإسكندرية وحرصه الدائم على دعم وتنشيط الحركة السياحية بالإسكندرية، وفى إطار التعاون المستمر بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برئاسة الدكتورة / إيمان شرف - مدير عام الهيئة، والهيئة العامة لميناء الإسكندرية برئاسة اللواء بحري / إيهاب محمد صلاح - رئيس مجلس الإدارة.
تم التنسيق بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والإدارة العامة لحركة الركاب بميناء الإسكندرية لإستقبال الباخرة السياحية "AROYA” - التى ترفع علم "مالطا" التابعة لشركة رابسودي للسياحة والملاحة، القادمة من ميناء "كاش - تركيا" وتقل على متنها سائحين من جنسيات متعددة بالإضافة الى طاقم السفينة، ومن المقرر توجه السائحين لزيارة المزارات السياحية بالإسكندرية ثم العودة مرة اخرى لإستكمال مسار رحلة الباخرة فى الميعاد المحدد لها للمغادرة مساء اليوم والمتجهه الى "اسطنبول - تركيا".
وأصدر محافظ الإسكندرية تعليماته للجهات المعنية بضرورة ضمان سلامة وصول افواج السائحين و خروجهم من الإسكندرية بيسر وآمان، كما أكد على توفير كافة سبل الدعم خلال توجه الوفود السياحية إلي المزارات السياحية بالإسكندرية، وإظهار المدنية في أبهى صورة بما يليق بمكانتها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.
