الارشيف / صحة

حى وسط الإسكندرية ينظم قافلة طبية وخدمية بالمجان لأهالى الحضرة الجديدة


نظم حى وسط الإسكندرية ، قافلة طبية خدمية شاملة لأهالي الحضرة الجديدة، بالتعاون مع منطقة وسط الطبية، وذلك وفقا لتكليفات رجب النقيدي رئيس حي وسط.

وتم خلال القافلة تقديم كشف وعلاج مجاني في عدة تخصصات (أطفال 111 حالة، باطنه 89 حالة،، فحص الثدي 25 حالة، قياس ضغط وسكر واعتلال كلوي 61 حالة).

كما تضمنت القافلة عدة فاعليات منها: ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجانبية، قدمتها مدير عام تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وندوة عن العنف بين الأطفال قدمتها رئيس الوحدة الفرعية لحماية الطفولة بحي وسط، وشارك بالقافلة مركز معلومات التنمية المحلية بالحي ،للوقوف علي بعض المشاكلات بالمنطقة ،وذلك في إطار تقديم الخدمات للمناطق الاكثر احتياجا.

وقد شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، على كافة الجهات الخدمية بالمحافظة لإرسال القوافل الطبية والخدمية إلى المناطق الأشد احتياجا، والاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية وتوفير كافة سبل الدعم الصحي والاجتماعي لهم، مشيرا الى أن مؤسسات المجتمع المدني تتعاون بشكل كبير مع المديريات الخدمية لتقديم أوجه الدعم للفئات الأولى بالرعاية كالمسنين في دور الرعاية، و فئة أطفال الحضانات والمواطنين الأكثر احتياجا.

وأوضح المحافظ أن مديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ماجدة جلالة، تعمل على توفير الرعاية الصحية وتوجيه القوافل الطبية والخدمية للقرى والمناطق الأشد احتياجا بالمحافظة، مشيرا إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت خلال شهر أكتوبر الماضى بتوجيه العديد من القوافل الطبية لهذه المناطق، ودور المسنين، والحضانات، لتقديم الخدمات الطبية، حيث بلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية بالغربانيات والجويرة 606 مستفيدين.

ومن جانبها أشارت جلاله؛ الى انه تم توجيه قوافل طبية خلال شهر اكتوبر الماضى لعدد 12 دار رعاية للمسنين تابعة لإدارات  ( شرق، والمنتزه، ووسط، وغرب، و العجمي) لتقديم كافة الخدمات الطبية لعدد 747 مواطن ، مضيفة إلى أنه تم توجيه قوافل طبية لعمل مسح  سمعى للأطفال بالحضانات للاكتشاف المبكر للإعاقات، حيث تم الكشف على الأطفال في 3 حضانات تابعين لإدارة العامرية بإجمالي 176 طفل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Get new posts by email: