ضمن مبادرة "حياة كريمة"...قافلة صحة الإسكندرية تزور قرية "العراق" بالعامرية

ضمن مبادرة "حياة كريمة"...قافلة صحة الإسكندرية تزور قرية "العراق" بالعامرية
ضمن مبادرة "حياة كريمة"...قافلة صحة الإسكندرية تزور قرية "العراق" بالعامرية


نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بقرية "العراق" بالعامرية ،وذلك  إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" ، وتحت رعاية  الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير الصحة والسكان ، واللواء "محمد الشريف" محافظ الإسكندرية.
 
وقالت الدكتورة "أميرة طهيو" وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية ،أن القافلة ضمت 8 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأنف والأذن والحنجرة ، وشارك فيها 54 عضو من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال علاوة على سائقى العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.
 
وأشارت وكيلة وزارة الصحة أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1337 مريض من أهالي القرية تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 11 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.
 
من جانبها قالت الدكتورة "رشا مسامير" منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال يومي العمل إجراء 373 تحلبلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و276 تحليلا بمعمل الطفيليات و 14 أشعة سينية، علاوة على فحص 98 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحى لعدد 840 مواطن من أهالى القرية فى عدد من الموضوعات الصحية.
 
من جهه أخرى قال الدكتور "مراد ظريف" مدير عام منطقة العامرية الطبية أن فريقا طبيا من وحدة طب الأسرة بقرية البصرة قد توجه إلى دار "اقرأ" لتحفيظ القران الكريم ، لتفعيل المبادرات الرئاسية فى مجال صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى ، حيث تم عمل 68 حالة ضمن مبادرة صحة المرأة  و77حالة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الامراض المزمنة والاعتلال الكلوي.
 
كما توجه فريق طبى من وحدة طب الأسرة بقرية الوفاء إلى شركة الروضة للتنمية الزراعية، حيث تعمل 9 حالات ضمن مبادرة صحة المرأة ، و41 حالة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.
 
وتوجه فريق طبى من وحدة طب الأسرة بالمجزر الآلى وآخر من وحدة طب الأسرة بزاوية عبد القادر إلى مستشفى العامرية العام حيث تم عمل 37 حالة ضمن مبادرة صحة المرأة و50 حالة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الامراض المزمنة والاعتلال الكلوي.
 
وأشار "ظريف" أن تفعيل المبادرات يتم بالتنسيق بين إدارات الرعاية الاساسية والعلاجي والمعامل والتمريض والثقافة الصحية وتنظيم الاسرة بالمنطقة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التوصية بوجود مشرف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب على أي بروتوكول بحثي يتعامل مع المرضى بكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية
التالى وفد من منظمة الصحة العالمية لتقييم برنامج التحول الرقمي بصحة الإسكندرية

 
Get new posts by email: