صحة الإسكندرية...نظم دورة تدريبية لأطباء الأطفال للكشف المبكر عن الإعاقات

صحة الإسكندرية...نظم دورة تدريبية لأطباء الأطفال للكشف المبكر عن الإعاقات
صحة الإسكندرية...نظم دورة تدريبية لأطباء الأطفال للكشف المبكر عن الإعاقات

 

نظمت إدارة دعم ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، دورة تدريبية لأطباء الأطفال بالقطاعين الوقائي والعلاجي، تحت عنوان "حملة التوعية والاكتشاف المبكر للإعاقة".

أقيمت الدورة بالتعاون مع قسم الإعاقات العصبية بمستشفى سموحة الجامعي، وتحت رعاية الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، واحتفالا باليوم العالمي للتوعية بالإعاقة.

افتتح الدورة الدكتور أحمد فؤاد مدير عام الطب العلاجي نيابة عن الدكتورة غادة ندا، بحضور الدكتور طارق عمر رئيس وحدة الإعاقات العصبية للأطفال بمستشفى سموحة الجامعي.

وقالت الدكتورة فاطمة رجب مدير إدارة دعم ذوي الهمم، إن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى أطباء الأطفال بالمستشفيات والوحدات الصحية عن الطرق الحديثة للاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة، وأهمية التدخل المبكر في تلك الحالات.

وأضافت أن الدورة التدريبية تعد الثالثة خلال العام، حيث تم تنظيم دورتين سابقتين خلال شهري أبريل وأكتوبر الماضيين.

وأكدت الدكتورة فاطمة رجب أن إدارة دعم ذوي الهمم تعمل على التوسع في تيسير تقديم الخدمات الصحية لذوي الهمم، وذلك من خلال إنشاء 15 مقرا لدعم ذوي الهمم داخل المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية، وإنشاء عيادات متخصصة لعلاج الإعاقات المختلفة.

وأشارت إلى أنه جار العمل على الانتهاء من إنشاء مركز التدخل المبكر، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى محافظة الإسكندرية، حيث سيضم عدة عيادات تخصصية للإعاقات، وكذلك عيادات الإرشاد الأسري والدعم النفسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صحة الإسكندرية ....قافلة طبية مجانية تخدم ٩٩٥ مريضًا بقرية بنجر ١ في إطار مبادرة حياة كريمة

 
Get new posts by email: