القبض على موظف اختلس نصف مليون بدمياط

القبض على موظف اختلس نصف مليون بدمياط
القبض على موظف اختلس نصف مليون بدمياط

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمباحث الأموال العامة، من ضبط موظف بإحدى شركات الشحن بدمياط لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي، واختلاس مبلغ مالي من أموال الشركة ، و ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام.

 

وتبلغ الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام (مسئول فرع إحدى شركات الشحن- مقيم بدائرة مركز شرطة كفر البطيخ بدمياط)، باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عمله خلال شهري يناير وفبراير عام ،2020 واختلاسه مبالغ مالية من عهدته بلغت (544,068 خمسمائة أربعة وأربعون ألف وثمانية وستون جنيه )، تم تحصيلها من مندوبين وعملاء الشركة وقام بتسجيلها على نظام الشركة المالي بالاستلام ولم يوردها لحساب الشركة بالبنك، مما أضر بأموال الشركة.

 

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة لفحص أعمال المذكور، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وقال "شعبان سعيد"، المحامي والخبير القانوني، أن عقوبة جريمة الاختلاس قد تصل إلى السجن المؤبد في بعض الاحوال. وأضاف"سعيد" أن من تلك الأحوال التي تغلظ العقوبة، أن يكون الجاني من مأموري التحصيل أو المندوبين له أو الأمناء على الودائع أو الصيارفة وسلم إليه المال بهذه الصفة. وأكد "سعيد"، أن الحالات الأخرى هي إذا ارتبطت جريمة الاختلاس بجريمة تزوير، أو استعمال محرر مزور ارتباطاً لا يقبل التجزئة، أو إذا ارتكبت الجريمة في زمن حرب وترتب عليها إضرار بمركز البلاد الاقتصادي أو بمصلحة قومية لها. وذلك طبقاً للمادة 112 من قانون العقوبات، بأن كل موظف اختلس أموالاً أو أوراقاً أو غيرها وجدت فى حيازته بسبب وظيفته يعاقب بالسجن المشدد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من ضمانات طبية لاصقة للجروح

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: