الارشيف / حوادث

بسبب التنقيب عن الآثار السجن 3 أعوام وغرامة لـ9 متهمين

 


أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض محمد إبراهيم خليفة، اليوم الأربعاء، 9 متهمين بالسجن 3 أعوام وتغريم كل منهم 500 ألف جنيه، بواقع 4.5 مليون جنيه لهم جميعًا، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار، وذلك في القضية رقم 718 لسنة 2021 جنايات كرموز.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز؛ يفيد ورود معلومات حول اشتراك المتهمين مع متضامنين في التنقيب عن الآثار، وذلك داخل نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، قيام كل من: "ج.إ.ا"، عامل بلاط، و"ط.ح.م"، بناء، و"م.ع.ع"، عامل، و"ح.ع.إ"، موظف بالميناء، و"ح.ع.إ"، طالب، و"إ.ع.م"، نقاش, و"ح.ر.ح"، لحام كهربائي، و"م.خ.إ"، و"ع.ال.م"، عاطلان، بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل.

وأضافت التحقيقات، أنه وعلى إثر بلاغات من الأهالي تفيد وجود أعمال حفر بغرض التنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل، وباستهدافهم وعند التواجد داخل العقار شوهد وجود حفرتين، وأدوات حفر، وبعض القطع الأثرية، وهاتفين عليهما محادثات وصور تفيد قيام المتهمين بأعمال الحفر.

وتبين من التحقيقات، وشهادة مفتشي الآثار من المعاينة بعد العثور على 16 قطعة من الشواهد الأثرية الفخارية في محل الواقعة، تبين أن من بينهما 6 قطع أثرية، وجميعها تخضع لقانون حماية الآثار، فتم اقتيادهم لقسم الشرطة وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد جمال شاور، وطارق إبراهيم أبو الروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات، محمد صالح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: