بعد واقعة سعد الصغير : التضامن الاجتماعي تطالب بالابلاغ الفوري عن الأطفال بلا مأوى

بعد واقعة سعد الصغير : التضامن الاجتماعي تطالب بالابلاغ الفوري عن الأطفال بلا مأوى
بعد واقعة سعد الصغير : التضامن الاجتماعي تطالب بالابلاغ الفوري عن الأطفال بلا مأوى

 

طالب عبد الباقى الفاوى مسئول الإعلام بمديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، أنه فى حالة وجود أطفال بلا مأوى بالإسكندرية، يرجى الاتصال بالخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعى، حيث يتم الاستجابة على الفور بتوجيه فرق الإغاثة إلى مكان البلاغ ونقل الأطفال إلى مؤسسة الدفاع الاجتماعى بالإسكندرية، لتلقى العناية اللازمة.

 

وكان المطرب الشعبي سعد الصغير، قد قام عبر بعمل بث مباشر صفحته الرسمية بموقع تواصل الاجتماعي «فيسبوك» ، لطريقة قضائه يومه في محافظة الإسكندرية، ليمنحه القدر فرصة لإنقاذ أرواح بريئة من بطش التشرد وظلام الشوارع.

 

والتقى «الصغير»، عن طريق الصدفة خلال سيره بشوارع الإسكندرية، خلال البث المباشر الذي استغرق ساعة ونصف، بطفلين على كورنيش وتحديدا بمنطقة «ميامي»، واتضح خلال حواره معهما أنهما ينامان بهذا الشكل بعدما تخلت عنهما أمهما من أجل عيون زوجها.

 

ورفض المطرب الشعبي، إظهار وجه الطفلين خلال البث المباشر، خوفا على حالتهم النفسية وعدم المتاجرة بهم على الهواء مباشرة، مؤكدا أنه سيحاول مساعدتهم وسيعتبرهم مثل أولاده محمود ومحمد.

 

وطلب «الصغير» من أحد مرافقيه، أن يصطحب الطفلين لأحد الملابس التجارية، لشراء ملابس جديدة لهما، بعدما اهترأت القديمة نتاج نومهما في الشوارع.

وخلال البث المباشر، تعرف «الصغير» أكثر عن حالة الطفلين الاجتماعية وعمر كلا منهما وسبب نومهم بالشارع بهذا الشكل، وحاول تلبية أمنيتهم قبل أن يودع جمهوره قائلا «سلام احنا كلنا هننزل المياه»

 

واتضح أن الطفلين هما «يحيى، ومحمد» شقيقان اضطرا للنوم في الشوارع بعدما طرتهما والدتهما نزولا على رغبة زوجها، كما رفض والدهم استقبالهم بعدما تزوج هو الآخر.

ووجه سعد الصغير كلمة لوالدتهم: «خلاص دول بقوا زي محمد سعد الصغير ابني وبقوا عيالي ومتقلقيش عليهم تاني.. بس يا أم يحيى ولادك نايمين في الشارع اسألي عليهم»

فيما وجه الطفل محمد رسالة لوالدته، قائلا، «متبعنيش لواحد»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الداخلية» تكشف ملابسات تصادم الاسكندرية وسقوط مصابين...العثور علي خمور بالسيارة

 
Get new posts by email: