الإعدام شنقا لربة منزل وعشيقها لقتلها زوجها بالعامرية

الإعدام شنقا لربة منزل وعشيقها لقتلها زوجها بالعامرية
الإعدام شنقا لربة منزل وعشيقها لقتلها زوجها بالعامرية


 قضت  محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة "م.ا.ح" عامل، و"أ.ف.ص" ربة منزل، بالإعدام شنقا، بتهمة قتل زوجها المجنى عليه "م.م.ص"، بعد موافقة المفتي على قرار الإعدام.

صدر الحكم، برئاسة المستشار شوقى إبراهيم الزقم رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد هيثم عزت مزيد، والمستشار محمد أحمد على سالمان، والمستشار محمود سلامة شرف الدين وممثل النيابة العامة المستشار كريم عبد العزيز رئيس نيابة الدخيلة الكلية. 

جريمة قتل بشعة شهدتها منطقة العامرية، غرب الإسكندرية، بالعثور على جثة شخص ثلاثيني داخل إحدى القرى الريفية بقسم العامرية ثان، والأبشع من الجريمة أن الخيانة جاءت من الزوجة بمساعدة عشيقها الذي تعرفت عليه على الفيس بوك.

ففي قرية "أحمد عرابي"، بمنطقة العامرية، وجدت جثة لشاب مقتول داخل منزله، بتحريض من زوجة المجني عليه، والتي تعرف عليها عن طريق الفيس بوك.

وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء محمود أبوعمرة، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من ضباط مباحث قسم شرطة ثان العامرية حول ورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة المدعو «محمد م. ص.»، 35 سنة، صاحب محل بطاريات، داخل منزله بقرية «أحمد عرابي».

وعلى الفور، انتقل ضباط المباحث رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وبعد معاينة موقع الجريمة بقرية «أحمد عرابي» بمنطقة العامرية، تبين وجود جثة المجنى عليه، يرتدى كامل ملابسه، ملقاة بالقرب من المطبخ، وبها جرح بالرقبة، وإصابات متفرقة بجميع أنحاء الجسم. ومن التحريات الأولية، اتضح مقتل الزوج طعناً وتورط كهربائي من محافظة الجيزة في ارتكاب الجريمة بعد مساعدة زوجة المجني عليه.

 وبسؤال الزوجة، ادعت قيام أشخاص مجهولين باقتحام المنزل فجرًا، وضربوها على رأسها، وأغمى عليها على الفور، وبعد ذلك طعنوا زوجها وفرو هاربين.

وتمكن فريق البحث الجنائي من كشف غموض الواقعة حيث تم تحيد الجاني، ويُدعى «مصطفى»، 20 سنة، عامل كهربائي، يقيم بمحافظة الجيزة، بتحريض من زوجة المجني عليه، ربة منزل.

واتضحت خطوط القضية، حيث أنشأت الزوجة حسابًا على موقع «فيسبوك» باسم مستعار وصور مفبركة، وتعرفت على المتهم وازداد التواصل بينهم وعرض عليها الزواج، وبعد ذلك انقطعت عن التواصل معه، وأخبرته بعد ذلك بأنه تم اغتصابها من أحد أقاربها وتزوجها رغمًا عنها، وطلبت مساعدته للتخلص منه.
وحضر العشيق فجرًا وفتحت المتهمة له الباب ولم يتعرف عليها لأن صورها على الفيس بوك مفبركة، وسلمته السكين وارتكب جريمته وفر هاربًا، وحاولت الزوجة إخفاء جريمتها حيث طلبت من العشيق تقيدها، قبل أن يلقى القبض على المتهم، بالتنسيق مع مباحث الجيزة. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، في قسم شرطة العامرية ثان، وباشرت النيابة العامة التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية، واحيلت للمحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من ضمانات طبية لاصقة للجروح

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: