محكمة جنايات الإسكندرية تحيل أوراق نجار إلى المفتي لإعدامه بتهمة قتل عاطل داخل الحجز

محكمة جنايات الإسكندرية تحيل أوراق نجار إلى المفتي لإعدامه بتهمة قتل عاطل داخل الحجز
محكمة جنايات الإسكندرية تحيل أوراق نجار إلى المفتي لإعدامه بتهمة قتل عاطل داخل الحجز

 

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم رئيس المحكمة، إحالة أوراق نجار إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد، وقيامه بقتل عاطل داخل حجز قسم شرطة الدخيلة.

صدر القرار بعضوية كل من، المستشار علاء الدين عبدالمنعم الشنديدى، والمستشار محمد هيثم عزت مزيد، وسكرتير المحكمة أحمد عبدالوهاب.

وفقا لأوراق القضية المقيدة، برقم 19681 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ،إخطارا من ضباط قسم شرطة الدخيلة، يفيد بقيام المتهم بقتل المجني عليه، داخل حجز القسم .

وتبين من التحقيقات، قيام المتهم «م.ا.ا» نجار، بقتل المجني عليه «ع.ص.م» مع سبق الاصرار والترصد وذلك بأن بيت النية على الثأر منه لخلاف وشجار سابق بينهما داخل الحجز، فعقد العزم وبيت النية على ازهاق روحه، بالتعدي عليه بطعنتين بأماكن متفرقة في جسده مستخدما في ذلك نصل معدني مدبب الحافة.

وتلخصت حقيقة الواقعة، في حدوث مشادة مساء اليوم السابق للواقعة فيما بين المجنى عليه والمتهم بسبب تحصل الاول على سكين كانت بحوزة المتهم، يستخدمه لفرض سطوته على المودعين بغرفة الحجز لرغبته في الحصول على لقب كبير الحجز، ورفض المجنى عليه رده إليه خشية إستخدام المتهم له، ونشب بينهما شجار، فقام المتهم باستغلال انشغال المحجوزين بشجار بينهم ،واختلس السلاح من طيات ملابس المتوفي الذي كان يقف أمام باب الحجز وطعنه به طعنات نافذة أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أن المتهم محبوس على ذمة القضية رقم 30813 لسنة 2021 بتهمه القتل العمد ومحكوم عليه بالسجن المؤبد.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية ،التي أصدرت قرارها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية،وحددت المحكمة جلسة دور الانعقاد المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم.

تعد هذه الواقعة جريمة بشعة، حيث قام المتهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بسبب خلاف سابق بينهما.

وتأتي هذه الجريمة لتؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن داخل السجون، ومنع وقوع مثل هذه الحوادث.

كما تؤكد على ضرورة توقيع أقصى العقوبات على مرتكبي هذه الجرائم، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محكمة جنايات الإسكندرية:إحالة أوراق عامل للمفتي اختطف طالبًا وهتك عِرضه بالقوة
التالى محكمة جنايات الإسكندرية تُعاقب تاجر مخدرات بالسجن 10 سنوات

 
Get new posts by email: