قافلة طبية للعاملين بديوان حي غرب برعاية جمعية أهل التوفيق الخيرية ومعامل أليكس لاب

قافلة طبية للعاملين بديوان حي غرب برعاية جمعية أهل التوفيق الخيرية ومعامل أليكس لاب
قافلة طبية للعاملين بديوان حي غرب برعاية جمعية أهل التوفيق الخيرية ومعامل أليكس لاب

في إطار التعاون بين حي غرب برئاسة المهندسة سحر شلبي وجمعية أهل التوفيق الخيرية برئاسة أ/ صفاء توفيق ومعامل أليكس لاب د/ مها عبد الحميد استشاري التحاليل الطبية ومدير معامل مستشفي الحميات سابقا تم عمل قافلة طبية متميزة للعاملين بديوان الحي باستضافة كريمة من المهندسة سحر شلبي رئيس حي غرب الاسكندرية اشتملت على إجراء تحليل السكر مجانا للجميع وباقي التحاليل الطبية بأسعار مخفضة بحضور د/ محمود ذكي القليني من معامل اليكس لاب.

وتم تنظيم قافلة طبية متميزة للعاملين بديوان حي غرب بالإسكندرية وقد تم تنظيم هذه القافلة من قبل حي غرب برئاسة المهندسة سحر شلبي، وجمعية أهل التوفيق الخيرية برئاسة أ/ صفاء توفيق، ومعامل أليكس لاب برئاسة د/ مها عبد الحميد. اشتملت القافلة على إجراء تحليل السكر مجانًا للجميع، وباقي التحاليل الطبية بأسعار مخفضة. وقد حضر القافلة د/ محمود ذكي القليني من معامل اليكس لاب.

كما تم عمل ندوة تثقيفية للسادة الحضور عن المناعة والتغذية قام بإلقائها د/ علاء فتحي سلامة استشاري التثقيف الغذائي والبيئي باحث التغذية وسمية وتلوث الغذاء بالمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف - المستشار الثقافي لجمعية أهل التوفيق الخيرية اشتملت على توعية الحاضرين بأهمية جهاز المناعة ودوره في الحفاظ على صحة الإنسان وما هي العوامل التي تؤدي إلى تدهور جهاز المناعة وأيضا كيفية رفع كفاءة جهاز المناعة من خلال عدة عوامل منها الحصول على فترة نوم كافية في الوقت المناسب للنوم ما بين صلاة العشاء إلى الفجر وممارسة الرياضة خصوصا رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا والبعد عن القلق والتوتر والتغذية السليمة على الوجبات المتوازنه والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لاحتواها علي الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتحسين المناعة وتغطية احتياجات الجسم منها بدلا من الاعتماد على المكملات الغذائية من الصيدليات وتوضيح أضرار الإسراف في تناول المكملات الغذائية دون الرجوع الي الطبيب المختص قام بتنسيق الندوة أ/ عصام السرسي مدير إدارة العلاقات العامة بالحي وأ/ جيهان السيد من معامل اليكس لاب. كما تم تنظيم ندوة تثقيفية للعاملين بديوان الحي عن المناعة والتغذية. وقد قام بإلقاء هذه الندوة د/ علاء فتحي سلامة استشاري التثقيف الغذائي والبيئي باحث التغذية وسمية وتلوث الغذاء بالمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف - المستشار الثقافي لجمعية أهل التوفيق الخيرية. اشتملت الندوة على توعية الحاضرين بأهمية جهاز المناعة ودوره في الحفاظ على صحة الإنسان، وما هي العوامل التي تؤدي إلى تدهور جهاز المناعة، وكيفية رفع كفاءة جهاز المناعة من خلال عدة عوامل منها: الحصول على فترة نوم كافية في الوقت المناسب للنوم، ما بين صلاة العشاء إلى الفجر. ممارسة الرياضة، خصوصا رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا. البعد عن القلق والتوتر. التغذية السليمة على الوجبات المتوازنة، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة. وأوضحت الندوة أن الخضروات والفواكه الطازجة تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتحسين المناعة وتغطية احتياجات الجسم منها، بدلا من الاعتماد على المكملات الغذائية من الصيدليات. كما أوضحت الندوة أضرار الإسراف في تناول المكملات الغذائية دون الرجوع إلى الطبيب المختص. وفي ختام القافلة، تم شكر المهندسة سحر شعبان رئيس الحي وأ/ عصام السرسي مدير إدارة العلاقات العامة بالحي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تهنئة عيد ميلاد

 
Get new posts by email: