الارشيف / اخبار اسكندرية

روتارى مصر : ٥٠٠ شاب في مارثون الاحتفال باليوم العالمي للقضاء شلل الاطفال


قال عبد الحميد العوا، محافظ روتارى مصر، إنه تم مشاركة نحو ٥٠٠ شاب في مارثون الإحتفال باليوم العالمي للقضاء شلل الاطفال الذي انطلق من مكتبة الإسكندرية حتى نادي اليخت بمنطقة بحري. 

وأضاف "العوا"، جاء ذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على شلل الأطفال اليوم الجمعة  الذي نظمته  روتاري مصر بمشاركة منظمة اليونيسيف،  "إن روتاري يحتفل سنويا بهذه المناسبة في كل شهر أكتوبر، ويكون  على مستوى العالم وليس في مصر فقط".

وأشار "العوا" إلى "أن الهدف من الاحتفالية هو توعية المواطنين بضرورة تطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال، وأن استطاعت القضاء عليه عام 2005". 

وأكد على أن العالم أجمع استطاع القضاء على مرض شلل الأطفال،  ولكن هناك دولتين على مستوى العالم وهم افغانستان وباكستان يتواجد مايقرب  من ٢٠ حالة.

وكان قد انطلقت فعاليات الماراثون الرياضي للاحتفال باليوم العالمي للقضاء على شلل الأطفال، الذي نظمه نادي روتاري مصر بمشاركة منظمة اليونسيف، صباح اليوم الجمعة، تحت رعاية وبحضور محافظ روتارى مصر عبد الحميد العوا، وعصام علام، رئيس لجنة الصحة والتغذية بمنظمة اليونسيف.

وبدأت فاعليات مارثون من مكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي حتى نادي اليخت بمنطقة بحري، بمشاركة محافظ الروتاري والقيادات الروتاريه، بمشاركة عدد من ابناء المجتمع المدنى، وفرق الجرى وركوب العجل بالاسكندرية، وانتقل الفاعليات بنهاية المارثون عند نادى اليخت المصرى بمنطقة السيالة ببحرى، وتم تكريم الفائزين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: