الارشيف / اخبار اسكندرية

معرض الإسكندرية الدولي للسياحة "بوابة السياحة على العالم"

كتب - عبدالرحمن أحمد هشام


انطلقت فعاليات الملتقى الثاني لمعرض الإسكندرية الدولى للسياحة أمس الأول، بمكتبة الإسكندرية، تحت شعار "بوابة السياحة على العالم"، بمشاركة 50 شركة سياحة عالمية، تحت رعاية وزارة السياحة.

ويهدف الملتقى إلى إبراز المنتجات السياحية الجديدة لدى شركات السياحة المصرية والأجنبية، وإتاحة الفرصة أمام العارضين بالترويج لبرامجهم وعروضهم، وتسليط الضوء على المستجدات التي يشهدها القطاع الخدمي والسياحي حاليا، واستقطاب أكبر عدد من الزوار المصريين والأجانب.

افتتح المعرض مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، العميد حازم بدر الدين، برفقة كل من النائب حسني حافظ عضو مجلس النواب، والنائب كمال أحمد، والنائب أبو العباس فرحات، والأستاذ أسامة الخولي وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، وعدد من الشخصيات العامة في قطاع السياحة  ورؤساء بعض الشركات السياحية المشاركة بالمعرض.
وأكد بدر الدين أن المعرض يأتي بمثابة الرسالة القوية لدعم قطاع السياحة وتوفير أفضل العروض لتنشيط الحركة السياحية.

وتحدث مدير المعرض، أ. إسلام السيد، حول فكرة المعرض التي بدأت منذ العام الماضي من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم السياحة المصرية في مؤتمر الشباب الذي أقيم في مكتبة الإسكندرية، لافتا أن الفكرة بدأت كمجموعة من الشباب وبعض شركات السياحة الذين قاموا بالإجتماع والتخطيط لعمل الملتقى العام الماضي والذي لاقى نجاحا كبيرا.

وأضاف السيد "اليوم يأتي الملتقى الثاني للمعرض بمشاركة أكبر للشركات والمجموعات السياحية، فلدينا أكثر من 50 عارض ونطمح في الإزدياد، المعرض به خدمات وعروض كبيرة، والشركات تسعى جاهدة أن تعمل في إطار خطط ترضي احتياجات السوق ولخدمة الشعب المصري".

مشيرا "غرفة السياحة المصرية تدعم المعرض ونأمل من خلال مجلسها الجديد أن يكون بداية الطريق الصحيح لقطاع السياحة، كما نتطلع مستقبلا أن يكون هناك مجالا للخروج من نطاق الحج والعمرة والسياحة الدينية للنطاق العالمي والسياحة العالمية".

 

واختتم السيد حديثه حول المعرض "إقبال الشركات للمشاركة في المعرض أكبر شاهد على نجاحه وأهميته، نعدكم المواسم القادمة من المعرض ستطون هناك عروض أكبر تبرز مدى إهتمامنا بالسياحة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: