قنصوة يستقبل رئيس المعهد اليوناني لبحوث حضارة عروس البحر المتوسط

قنصوة يستقبل رئيس المعهد اليوناني لبحوث حضارة عروس البحر المتوسط
قنصوة يستقبل رئيس المعهد اليوناني لبحوث حضارة عروس البحر المتوسط

التقى الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة في مكتبه أول أمس بالسيدة كاليوبيه ليمينيوس بابا كوستا رئيس المعهد اليوناني لبحوث حضارة الإسكندرية.

جاء ذلك بشأن تطوير حديقة الشلالات لجعلها مزاراً سياحياً يجمع مابين كونها موقع أثري وحديقة اجتماعية وترفيهية، وهو ما يحتاج دعم المحافظة.

خلال اللقاء استعرضت السيدة كاليوبيه الاكتشافات الاثرية التي توصلت إليها خلال عملها بحديقة الشلالات، حيث عثرت وفريق العمل الخاص بالمعهد علي جزء من شارع أثري قديم علي عمق ٤ أمتار من حديقة الشلالات، كما وجدت أرضية رومانية من الموزايك مصممه من الرخام والاحجار الكريمه تعود إلي الطبقة الارستقراطية في العصر القديم.

كما عُثر أيضا علي أساس لمبني بطلمي ضخم يعتقد عودته للحي الملكي بالإسكندرية القديمة، فضلاً عن اكتشاف التمثال الهيلينستي للإسكندر الأكبر والذي يعرض الان بالمتحف القومي بالإسكندرية.

وتطرقت السيدة كاليوبيه أيضا للمشاكل التي تواجهها خلال العمل بالشلالات ولعل أهمها المياة الجوفية التي تخرج اثناء التنقيب حيث يتم اهدارها في الصرف الصحي علي الرغم من امكانية استغلالها في ري حديقة الشلالات او معالجتها واستخدامها في مياة الشرب حيث تشير البحوث التي إجريت عليها إلي كونها مياة ذات جوده عاليه تصلح لإعادة استخدامها بطرق مختلفة.

من جانبه اكد سيادة المحافظ استعداد المحافظة لتوفير كافة الدعم الذي تحتاجه الشلالات لتصبح مزاراً سياحياً وحديقة ترفيهية واجتماعية بما يسهم في دعم السياحة السكندرية واعادة المظهر الجمالي والحضاري الذي يليق بالإسكندرية كمدينه أثرية وتاريخية عريقة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جمعة شباب رجال الاعمال بالاسكندرية: قرار توطين الصناعة يستهدف رفع كفاءة المنتج المحلي

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: