الارشيف / اخبار اسكندرية

اللواء ناجي شهود في أحضان كلية التجارة جامعة الإسكندرية

كتب - طارق عبداللطيف
تصوير - جهاد أحمد وعبدالرحمن زيدان


استضافت كلية التجارة جامعة الإسكندرية بالشراكة مع مجلة إسكندرية ولجنة الأسر بكلية التجارة، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور سيد الصيفي عميد كلية التجارة، والأستاذ الدكتور محمد عبدالعظيم، وكيل الكاية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والعقيد وائل يونس مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة الإسكندرية، اللواء ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية ومساعد مدير المخابرات الحربية الاسبق، في حوار حول مخططات التقسيم بالشرق الأوسط، وأدارت الحوار الصحفية، هناء أبو العز، نائب رئيس قسم المحافظات بجريدة اليوم السابع.

   تحدث اللواء ناجي شهود بأسلوب سهل وسلس عن مخططات تقسيم الشرق الأوسط وإنشاء ما يسمى بالشرق الأوسط الجديد وعن أحلام إسرائيل وسعيها الدائم للإجهاز علي قوة مصر بشتي الطرق.

   ووصف اللواء شهود جامعة الدول العربية قائلا "أنها تُجمّع العرب بشكل وهمي ولا يوجد لها دور حقيقي، اللهم إلا وقفتها أيام حرب أكتوبر 73" كما وصف ايضًا الأمم المتحدة بأنها تشبه خيال المآتة.

  تفاعل الحضور من الطلاب مع حكايات اللواء ناجي وبطولاته فى حرب أكتوبر 73 واسرار وخبايا هذه الحرب التي حكي عنها لأول مرة أمام الطلاب، واستطاع ايضًا اللواء ناجي أن يجعل الطلاب ينتبهون إلي الأدوات التي يستخدمها العدو لتقسيم مجتمعاتنا ووضح أن لا حل لمواجهة هذه المخططات سوى بقدرة مصر علي لم شمل الشرق الأوسط بأكمله.

   ومع فتح باب الأسئلة انهالت الأسئلة من الطلاب للواء ناجي وكانت أبرز الأسئلة عن ما يخص جزيرتي تيران وصنافير وهل تم بيعهم للسعودية أم هم سعوديتان فى الأصل، وفند اللواء ناجي جميع الآراء التي تؤيد مصرية الجزيرتين وأعلن أنهم سعوديتان، وأوضح ايضًا أنه عمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عام كامل ويعرف أنه لا يفرط فى شبر من الأرض المصرية كما يعرف كف يده-كما وصف.

 

  وفى نهاية الحوار تم تكريم اللواء ناجي من كلية التجارة متمثلة في الأستاذ الدكتور محمد عبدالعظيم ومجلة إسكندرية، كما تم تكريم العقيد وائل يونس، مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة الإسكندرية، والمقدم طارق اللقاني، إدارة التربية العسكرية، والصحفية هناء أبوالعز، كما أختص بتكريم اثنين من طلاب كلية التجارة وفريق عمل المجلة وهم نادين خالد ومحمد ناجي، لمجهوداتهم في إخراج اليوم بهذا الشكل الرائع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: