الارشيف / اخبار اسكندرية

ترجمة موقع ويب


الترجمة مهمة لأن الناس يفضلون لغتهم الأم، ونظرا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة المحكية على نطاق واسع، فهنا تأتى اهمية ظهور مواقع الترجمة الإحترافية، ولكن هذا فقط إذا كنت تأخذ متحدثي اللغة الثانية في الاعتبار، وهنا تكمن المشكلة، تقريبا دون استثناء، يستجيب الناس بشكل أفضل للغة التي نشأوا أثناء التحدث بها.

الترجمة والتواصل العالمي

لكي تتعامل مع الناس بفعالية، لا يكفي التحدث باللغة التي يفهمونها، خاصة إذا كان فهمهم محدودًا، ولكن يجب عليك التحدث إليهم باللغة التي يتحدث بها قلبهم.

حيث وجدت دراسة من Common Sense الاستشارية أن 75 ٪ من العملاء "يفضلون شراء المنتجات بلغتهم الأم".

 ووجدت دراسة من شركة أبحاث السوق الهندية JuxtConsult أن "ثلاثة أرباع [المستهلكين الهنود] تقريبا يفضلون ويسعون إلى المحتوى في لغاتهم الأولى.

اهمية الترجمة

الترجمة ترتبط برواج الاقتصاد العالمي، وهذا سبب يزيد الطلب على خدمات الترجمة، في حين تم تتويج اللغة الإنجليزية بشكل دوري بأنها "لغة الأعمال العالمية"، إلا أن خدمات الترجمة التحريرية والشفوية تظل جزءًا حيويًا من ممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم.

حيث لا يزال النمو الدولي مفتاحًا لزيادة الإيرادات والربحية وستسعى الشركات دائمًا إلى التجارة مع الأسواق الخارجية، وستظل المنتجات التي يتم إطلاقها خارج الحدود المنزلية بحاجة إلى تلبية معايير التعبئة والتغليف ووضع العلامات ذات الصلة.

حيث أن ترجمة موقع ويب التي يقدمها موقع بروترانسلايت تعني أن النص يحتاج إلى أن يكون كافيا ومفهوما علاوة على ذلك، نحن بحاجة إلى التركيز على حقيقة أن الوثيقة المترجمة يجب أن تخلق نفس الصورة الأصلية، حيث اننا نري أن العمل المنجز بالكامل يجعل المترجم مشهورًا.

أهمية ترجمة موقع ويب

إن تعريب موقع ويب أو ترجمة موقع ويب هو عملية تعديل موقع ويب حالي لجعله متاحًا للاستخدام وقابلاً للاستخدام ثقافيًا للجمهور المستهدف.

أكثر من 1/3 من جميع مستخدمي الإنترنت هم من المتحدثين باللغة الإنجليزية غير الأصليين،، فإن الزوار يبقون لمدة تصل إلى ضعف المدة إذا كان الموقع بلغتهم الأصلية. نظرًا لأن الشركات تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة، والوصول إلى جمهور عالمي وزيادة المبيعات الدولية، فإن فوائد تعريب المواقع الإلكترونية واضحة.

يتم اعتبار المفردات والقواعد وعلامات الترقيم والأسلوب ومستوى الكلام للتأكد من أن اللغة المستخدمة تعكس ثقافة الجمهور المستهدف ومجتمعه، ومن هنا تأتى اهمية ترجمة موقع ويب بصورة احترافية، حتى لا يتم تشوية المحتوى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا