الارشيف / اخبار اسكندرية

مدير تنشيط السياحة بالإقليمية يقترح وضع اللوحات الارشادية فى الأماكن الأثرية

 

اقترح مدير عام الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية ، محمد سعد ، اليوم الأربعاء،  بوضع اللوحات الارشادية وضرورة وجودها في بعض الأماكن الأثرية، مؤكدا على أهمية تضافر كافه الجهود فيما بين الجهات وبعضها واقترح سعد   مشاركه قطاع الآثار بنسبه من الرسوم الإيرادات لعمليات التطوير بالمكان المحيط وان الهيئة علي استعداد كامل للتعاون مع تلك الجهات.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز النيل للاعلام بالتعاون مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحةو بحضور امجد المصري المحلل والمفكر السياسي والصحفي بجريدة الجمهورية. 

وقد استهلت الندوه الترحيب بالحضور من جانب شوقيه عبد الوهاب والقاء كلمه حب عن الاسكندرية اتسمت بلغه بسيطه وراقيه.
وقد بدء محمد سعد علي كلمته بألقاء الضوء علي اختصاصات الهيئة والمقومات التاريخية والطبيعية والثقافيه للاسكندرية والتي تتمتع به الاسكندرية وكيفيه توظيف ذلك لتنشيط حركه السياحه. 

كما اشار الي الدور الهام الخاص بوعي المواطن المصري والمواطن السكندري بشكل خاص في كيفيه التعامل مع السائح والتفاعل معه لابراز الجانب الايجابي وعكس الصورة الحقيقية لثقافه الشعب المصري .


وخلال فعاليات الندوة تم طرح بعض الاسئله من جانب بعض الحضور من المواطنين السكندريين وبعض المهتمين والعاملين بقطاع السياحه عن اهميه وجود بعض اللوحات الارشادية وضرورة وجودها في بعض الاماكن الاثرية.

  وقد اوضح بأنه يجب تضافر كافه الجهود فيما بين الجهات وبعضها وضرورة مشاركه قطاع الاثار بنسبه من الرسوم الإيرادات لعمليات التطوير بالمكان المحيط وان الهيئة علي استعداد كامل للتعاون مع تلك الجهات.

كما تم طرح بعض الاسئله الخاصه بتطوير وتحسين بعض الاماكن العامه،  واوضح بأن الهيئة بصدد عمليه تطوير ووضع لوحات تعبر عن جمال وحضارة الاسكندرية داخل الانفاق علي طول الكورنيش.

 و كشف سعد عن مبادرة بالتعاون مع بعض جهات المجتمع المدني بشأن تشجير بعض الشوارع بالاسكندرية، وبالفعل قد تم تطوير شارع عشره كباب ومدخل لاستقبال السائحين لمدينه الاسكندرية من الميناء البحري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا