الارشيف / اخبار اسكندرية

عايدة نور الدين : قطاع المجتمع المدنى عليه مسؤلية اجتماعية

عايدة نور الدين :  قطاع المجتمع المدنى عليه مسؤلية اجتماعية

قال رئيس الاتحاد النوع للجمعيات الأهلية الاقتصادية و الاجتماعية المستشار عادل الدواينى ان المجتمع المدنى قصر فى حق البلد فى فترة من الفترات عندما إنقادت بلا وعى وراء جهات مغلفة تحمل اجندات غرضها هدم البلد ، متابعا  هناك 57 الف جمعية أهلية ، و أن القانون الجديد رقم 149 لسنة 2019  و الذى جاء تعديل للقانون رقم 70 ، مشيرا أن التعديل جاء بناء على أمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي تلبية لرغبة أحد المشاركين فى مؤتمر شرم الشيخ  .

ورأى الداوينى خلال مؤتمر موسع نظمته جمعية المراة و التنمية بالاسكندرية  حول قانون الجمعيات الاهلية الجظيد ،أن قانون الجمعيات الاهلية الحديد رقم 149 لسنة 2019 وضع ضوابط موضوعية لا تغضب إلا السيء ، مضيفا أن المرحلة القادمة ستشهد صدور اللائحة التنفيذية و المر ف  حاجة إلى جدية مطلقة .

وقال عايدة نور الدين رئيس جمعية المرأة و التنمية  إن قطاع المجتمع المدنى  عليه مسؤلية اجتماعية و بعد القطاع الثالث فى التنمية  ، و فى حاجة إلى دعم مؤسسى و فنى لمساعدة الجمعيات الأهلية لكيفية إعداد المشروعات و الميزانيات  ، متابعة أن أن العمل الخدمة تطور بشكل كبير ، لافتة أن الجمعية اليونانية اول جمعية فى محافظة الاسكندرية .

وتابع المحامى سعيد عبد الحافظ رئيس التحالف المصرى لحقوق الإنسان و التنمية ، أفرد باب للتطوع و سمح بعضوية الشبكات الدولية بخار وزارة التضامن الاجتماعى، مضيفا ايجابية أخرى بالسماح بعضوية 25% من الأجانب و يسمح أيضا للجاليات العربية و الأجنبية بتأسيس جمعيات خاصة لها.
 
و عن التمويل قال عبد الحافظ أن الرد ضمنى بالموافقة على التمويل إذا مر 60 يوم على تقديم الإخطار،  بعد أن كانت تأخذ مدد طويلة تصل إلى سنة ، متابعا أن من اهم الميزات الإيجابية مشروعات ربحية  ، مشيرا أن السؤال المطروح حول القانون من هو الذى سيكون له حق الضبطية القضائية .
 شارك المؤتمر لفيف من رؤساء الجمعيات الأهلية و قطاع المجتمع المدنى  .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: