الارشيف / اخبار اسكندرية

روتارى مارين و فاروس يتضيف محمد شردى

 

صرحت د أميمة الشيخ رئيس لجنه المرأه بالمنطقه الروتاريه ٢٤٥١ مصر ورئيس لجنه المشروعات بنادي روتاري اسكندريه مارين. اته ظم روتارى مارين و فاروس ندوة بعنوان " اعلام المستقبل " حاضر فيها الإعلامى و الكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى برئاسه مها كمال > وقال الإعلامى و الكاتب الصحفي محمد مصطفى شردى  لا يوجد مسمى إرهاب السوشيال ميديا ، إنما هناك إستغلال لمناصات مواقع التواصل الإجتماعى من خلال توجيه الرأى العام بشكل أو بآخر ، والتصدى لخطورتها يأتى بالمتابعة وليس بالتحكم التام  .

وأضاف شردى ، خلال إجتماع روتارى الإسكندرية مارين و فاروس برئاسة الدكتورة أميمة الشيخ إننا لسنا البلد الوحيد الذى يتعرض لمثل هذا الأمر و لسنا أيضا البلد الوحيد الذى يواجه مثل هذه الحملات .

وشدد إنه يجب أن نعلم أن قضية العالم الإنفتاح على إعلام جديد تحول فيه كل إنسان إلى شخص يحمل هاتف حديث إلى مصدر للمعلومة و إلى قاضى و حكم ، مشيرا أن المواجهة لتلك الأمريأتى بتوعية و تثقيف الشعوب و المستخدمين.

وأكد شردى على أهمية متابعة الرأى العام عبر مناصات التواصل الإجتماعى لإن المؤشرات تستطيع أن تظهر لنا الكثير من القضايا أما مسألة التحكم التام فلن يستطيع أحد أن يفعله أبدا فهى قضية خاسرة على حد وصفه .

وقال شردى إنه من الملاحظ أيضا إننا فى مصر تعرضنا خلال السنوات الماضية تحول مستخدمو التواصل الإجتماعى إلى جزر منعزلة تتمسك برأيها و تدافع عنه دون ضابط أو رابط لا فى الرأى و لا فى اللغة المستخدمة .

وأضاف شردى إنه بناء على ذلك ظهر الإعلام الحديث الذى يجب أن يخاطب الجمهور بأساليب جديدة بلغة مختصرة صادقة و مباشرة حتى لا يسمح بإستغلال العقليات أو تجنيدها لمصلحة أراء قد لا تتواقف مع مصالح البلد أو المجتمع وهى مهمة ليست سهلة و لكنها ليست مستحيلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: