الارشيف / اخبار اسكندرية

استمرار نجاح معرض الإسكندرية الدولي للسياحة في عامه الثالث على التوالي

استمرار نجاح معرض الإسكندرية الدولي للسياحة في عامه الثالث على التوالي

نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية يشيد بالمعرض .. وحضور مميز لسفراء الصين وإندونيسيا وفلسطين ولبنان

 

كتب - عبدالرحمن هشام

عدسة - عبدالرحمن هشام

انطلقت الثلاثاء الماضي فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الإسكندرية الدولي للسياحة، والذي أقيم في مكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من الشخصيات العامة لافتتاح المعرض، وبمشاركة أكثر من 30 شركة سياحية من كبرى شركات السياحة المصرية والسعودية والإماراتية، تحت شعار "بوابة السياحة على العالم"، برعاية الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وتنظيم مجموعة شركات الأراضي المقدسة للسياحة، وبرعاية إعلامية خاصة من مجلة إسكندرية.

 

افتتح المعرض العميد حازم بدر الدين، نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ومحمد سعد، مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، وحل ضيوفًا على المعرض كل من السفير حسام الدباس، القنصل الفلسطيني، والسفيرة جاو ليينغو، قنصل الصين، والسفير عبد العزيز عيسى، قنصل عام دولة لبنان، والسفير حلمي فوزي، السفير الإندونيسي بالقاهرة، مؤكدين دعمهم الشديد لعودة وتنشيط السياحة المصرية.

وبدأ مؤتمر افتتاح المعرض بتكريم الضيوف وعرض التقارير المصورة للدول المشاركة فيه أمام أعين الزائرين، وألقى العميد حازم بدر الدين كلمته الافتتاحية، معربًا عن سعادته بتنظيم المعرض للعام الثالث على التوالي، ومشيدًا بالقائمين على المعرض والمنظمين له، ومرحبًا بضيوفه من الدول المشاركة فيه.

واستهل السفير حسام الدباس، قنصل عام دولة فلسطين، كلمته موجهًا حديثه للحاضرين "إن بداية تحرير فلسطين وتطهير أرضها من الكيان الصهيوني يبدأ من السياحة"، في إشارة منه لحث الجمهور على زيارة الأراضي الفلسطينية.

فيما أشاد كل من السفير الإندونيسي وقنصل عام دولة لبنان والقنصل الصيني بالجهود المبذولة من الجانب المصري للنهوض بقطاع السياحة، والعلاقات المصرية الراسخة مع دولهم.

وقام الضيوف بجولة تفقدية داخل قاعات المعرض، واستعرضت الشركات السياحية المشاركة عروضهم أمام الزائرين، وسط إقبال جماهيري على المعرض، الذي يهدف إلى إبراز البرامج والخدمات الجديدة لدى شركات السياحة المصرية، والأجنبية، وإتاحة الفرصة أمام العارضين بالترويج لبرامجهم وعروضهم، والإطلاع على المستجدات التى يشهدها القطاع الخدمى والسياحي.

وقال إسلام السيد، مدير المعرض، في تصريحات خاصة لـ"مجلة إسكندرية"، إن القيام بمعرض الإسكندرية الدولي للسياحة للسنة الثالثة على التوالي هي رسالة هامة، تعكس مدى عزم شركات السياحة المصرية في النهوض بالقطاع السياحي، مشيرًا أن مشاركة الوفود الأجنبية في المعرض توثق نجاحه المتواصل كل عام، وسط تطور جديد يشهده المعرض في تلك الدورة.

واختتم السيد حديثه موجهًا الشكر للضيوف والقائمين على المعرض ومكتبة الإسكندرية والشركات المشاركة به، متمنيًا لهم المزيد من التفوق والنجاح واستمرار مشاركتهم في المعرض كل عام.

يُذكر أن معرض الإسكندرية الدولي للسياحة تنظمه مجموعة شركات الأراضي المقدسة للسياحة للعام الثالث على التوالي، في خطوة منهم لدعم وترويج السياحة المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: