الارشيف / اخبار اسكندرية

جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

كتب: طارق عبد اللطيف 

 نظمت أمس الأربعاء إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب حفل فني بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية والأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمود جمال الدين، مدير الرعاية، ونهي، مدير النشاط الثقافي، وبإعداد وتقديم محمد ناجي الطالب بالفرقة الرابعة كلية التجارة، ومدير المراسلين بمجلة إسكندرية وذلك بمقر الإدارة العامة لرعاية الشباب بالشاطبي وبحضور اللواء بحري لطفي جاد الله قائد لانش الصواريخ التي اغرقت المدمرة إيلات.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني والاستماع للقرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن، وبعدها تم عرض فيلم قصير عن حرب أكتوبر المجيدة.

 

وفي خلال كلمته أكد دكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الاسكندرية على أهمية استعادة روح أكتوبر؛ كونها من أهم مصادر الالهام الوطني والعزة والوفاء.

 وجاءت كلمة اللواء بحري أ.ح لطفي جاد الله مليئة بقصص البطولة والروح الوطنية.

 

وأوضح أن سبب حدوث نكسة 67 هي قيادات القوات المسلحة التي لم تكن على المستوى الفني والتكتيكي لمواجهة العدو؛ وتغيير الرئيس عبد الناصر للقيادات بعدها واستبدالها بقيادات شابو مواكبة للتطور العسكري كان من أهم أسباب انتصار أكتوبر 73.

 

 وقام جاد الله بسرد قصة بطولة القوات البحرية في تدمير المدمرة إيلات ومشاركته في هذا العمل البطولي والذي تم بعد نكسة 67 بشهور قليلة.

 

 وشدد على أهمية الحذر لأن مصر مستهدفة من العالم أجمع -حسب ذكره- وينتظر الجميع هفوة منها حتى يجعلوها مثل سوريا والعراق وليبيا.

 

وأشادبفيلم الممر وبعودة الروح الوطنية من خلاله إلى الشعب المصري وأهمية زيادة الأفلام التي تشبهه لتعبئة الشباب لروح أكتوبر - حسب وصفه.

 

وتم تكريم اللواء بحري رضا جاد الله من جامعة الاسكندرية وتسلمه درع الجامعة من الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة.

 

واختُتم الحفل بمشاركة بعض المواهب الطلابية في الشعر والزجل والمقال، والأغاني الوطنية لكورال جامعة الاسكندرية بقيادة المايسترو ياسر طلبة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: