الارشيف / اخبار اسكندرية

مجمع مدارس أرض العوايد الجديدة يحتفل بالمولد النبوى الشريف ويطلق” أول كارت id ذكى” بالجمهورية

نظمت إدارة مجمع مدارس أرض العوايد الرسمية التجربية لغات الجديدة التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية بقيادة محمد عبد الرحمن مدير عام مجمع المدارس إحتفالية كبرى بذكرى المولد النبوى الشريف بحضور الشيخ وسام على كاسب مدير عام إدارة أوقاف محرم بك والشيخ أحمد الشرقاوى مفتش المساجد بأوقاف محرم بك و إيناس سلام احدى قيادات شباب حزب مستقبل وطن وعضو فريق شباب محافظة الإسكندرية.

 

كما حضر أيضا جميله سلامه مدير عام التجربيات بإدارة شرق التعليمية، سناء مكاوي رئيس قسم التجربيات بإدارة شرق التعليمية، فايزه حماده رئيس قسم التجربيات بإدارة شرق التعليمية. و يأتى هذا الحفل تنفيذا لتوجيهات يوسف الديب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وتحت رعاية مصطفى حمادة مدير عام إدارة شرق التعليمية.

 

وعدد كبير من أولياء أمور طلبة وطالبات المدرسه. وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تحدث محمد عبد الرحمن مدير عام مجمع المدارس والذى أكد فى كلمته على سعادته بكل العاملين هذا المنبر التعليمى الجليل والذى يخطو خطوات هائلة وسريعة نحو مصاف المدارس المتميزة و المتطورة بفضل الله أولا وأخيرا ثم بفضل النخبة الطيبه من هيئة التدريس.وتابع عبد الرحمن قائلا: ما أجمل أن نلتقى فى مناسبة عزيزة وغالية علينا جميعا وهى ذكرى ميلاد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والذى علم الإنسانية كلها الرحمة والمغفرة ومكارم الأخلاق والتعاون على البر والتقوى وشتى أمور الحياة.

 

واختتم عبر الرحمن كلمته بقولة” اشكركم على هذا التواجد وعلى مشاعركم الطيبة وأخص بالشكر كل من قدم يد العون والمساعدة للمدرسة منكم وكلى ثقه أن القادم أفضل إن شاء الله بفضل أصحاب الأفكار المتميزة والقلوب المخلصة من السادة أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس وأبنائنا الطلبة وجميع العاملين فى حقل العمليه التعليمية.

 

ومن جانبها اكدت سناء مكاوى رئيس قسم التجربيات بإدارة شرق التعليمية على سعادتها بالمشاركة الفعالة و الإيجابية لأولياء الأمور مع إدارة المدرسة فى الإحتفال بالمولد النبوى الشريف وعلى روح التعاون فى تطوير أداء العمل وإظهار المدرسه فى أبهى صورة.

 

واشارت إيناس سلام من قيادات شباب حزب مستقبل وطن و عضو فريق شباب محافظة الإسكندرية خلال كلمتها على أهمية العمل المجتمعى والمؤسسى وضرورة تكاتف كل الجهود من أجل النهوض بالعمليه التعليمية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية ومعربة فى ذات الوقت بسعادتها عما رأته فى مجمع مدارس أرض العوايد الرسمية التجربية لغات الجديدة مما يبشر بمستقبل مشرق فى تطوير التعليم.

 

وتحدث الشيخ وسام على كاسب مدير عام إدارة أوقاف محرم بك عن “نبى الرحمة وكيف نتعلم من الطريقه المحمدية فى آداب تربية الأبناء تربية صحيحه”واختتم الحفل الكريم بكلمة للشيخ أحمد الشرقاوى مفتش المساجد بأوقاف محرم بك والذى تحدث عن موقف النبى صلى الله عليه وسلم مع حفيدته أُمَامَة بنت أبي العاص: لما ماتت أمُّها زينب؛ أشفق النبي صلى الله عليه وسلم عليها، وحنَّ لها، فكان يخرج بها أحيانًا إلى المسجد، فيحملها وهو في الصلاة، فإذا سجد وضعها على الأرض، وإذا قام حملها على كتفه صلى الله عليه وسلم.

 

عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه: “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي وهو حاملٌ أُمَامَة بنت زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولأبي العاص ابن الربيع بن عبد شمس، فإذا سجد وضعها، وإذا قام حملها”. ثم أعلن محمد عبد الرحمن مدير عام مجمع مدارس أرض العوايد الرسمية التجربية لغات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية عن إطلاق أول كارت id من نوعه على مستوى الجمهورية يطبق نظاماً شاملا للطلبه و يسطتيع أولياء الأمور متابعة أبنائهم داخل المدرسه من خلال برنامج أعد خصيصاً لذلك. وأضاف مدير مجمع مدارس أرض العوايد أن هذا البرنامج به إمكانية رصد حضور وغياب الطلبة وساعة وصوله إلى المدرسه إلكترونياً وهذه الميزة تقدم حلا عمليا لنقص موظفى السكرتيرارية بالمدارس الذين يقومون بتدوين حضور وغياب الطلبة حيث أن لدى كل ٤ مدارس سكرتيرة واحدة تعمل فى خدمتهم جميعآ مما يجعل هذا العمل شاقا عليهم. كما انها تتيح التواصل مع إدارة المدرسة من خلال الدخول عبر الباركود الخاص بالطالب واخذ الرد على أى إستفسار بدون التوجه إلى مقر المدرسة وتوفير الوقت حيث أن هناك أمور تستدعى التدخل الفورى وكذلك يمكن لأولياء الأمور عرض مقترحاتهم من خلال هذا البرنامج وتنفيذ ما يتوافق مع صالح الطلبه والمدرسة.

 

ونوه عبد الرحمن إلى انه تم توزيع ٢٠٠ كارت على الطلبه كمرحلة أولى من المشروع حيث تم ذلك بالجهود الذاتيه لأولياء الأمور كمشاركة مجتمعيه منهم لخدمة العملية التعليمية وهناك مرحلة ثانية لاستكمال باقى الطلبه.مشيدا خلال ذلك بجهود سحر عبد الهادى مديرة مرحلة رياض الأطفال بالمدرسه لاهتمامها بتنمية قدراتهم ونشاطتاتهم وتنظيم أوقات محدده لهم اسبوعيا لإبراز أفضل المواهب وتشجيعها ومنحهم شهادات تقدير على تفوقهم. واختتم عبد الرحمن حديثه بتوجيه الشكر إلى أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور على جهودهم المبذولة لوضع المجمع على الطريق الصحيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: