النيل بالاسكندرية يبحث عن غياب القدوة الحسنة يهدد استقرار المجتمع

النيل بالاسكندرية يبحث عن غياب القدوة الحسنة يهدد استقرار المجتمع
النيل بالاسكندرية يبحث عن غياب القدوة الحسنة يهدد استقرار المجتمع

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية ندوه بعنوان  "غياب القدوة الحسنه يهدد استقرار المجتمع " بحضور الكاتب الصحفي / طارق اسماعيل- مدير مكتب جريدة الأهرام بالإسكندرية والكاتب الصحفي / نبيل الشال- نائب مدير مكتب جريده المصري اليوم بالإسكندرية و أدارت الندوة شوقيه عبد الوهاب مدير المركز .

 

حيث اكد نبيل ابو شال ان  موضوع اليوم هو موضوع الساعة وخاصة بعد الضجة التي أثيرت مؤخرا حول الفنان محمد رمضان ( نمبر وان – الاسطورة – شد اجزاء ) و الذي أصبح القدوة الان بدلا من محمود عبد العزيز ونور الشريف.

وتسأل "  احنا وصلنا للمرحله ديه ازاي وليه ؟ " وأشار أن هناك أزمة في القدوة  فالطفل الصغير لابد أن يكون في حياته قدوة ابتدءا من سن 3 سنوات وعامل أساسي في ذلك المنزل " الوالد والوالدة " ولكن في ظل الغزو الفكري لابد أن نعترف أن هناك قصور من الدولة في السيطرة على انتشار ذلك ولكن المسئوليه الكبرى علي كل واحد مننا.

 

وتسأل  هل الاعلام يقدم النماذج الناجحه التي يجب أن تكون قدوة للناس ؟ ما و دور الاعلام ؟ ، وأضاف ان الاعلام الحكومي ضاع دوره بوجود القنوات الفضائيه التي تهدف الي الربح من خلال التلاعب بالمراهقين مما أدي الي انفلات اخلاقي بالاضافه الي العزله التي انتجتها مواقع التواصل الاجتماعي " فلابد ما يسمي بتواصل الاجيال وذلك من خلال القدوة وكيف يأتي هذا التواصل وهناك انعزال بين الاجيال بسبب مواقع التواصل الاجتماعي .
ومن جانبه  طارق اسماعيل ان هناك حلقه مفقودة لابد من الوقوف أمامها فالحديث عن القدوة هو الشخصية التي يجب الاقتضاء بها وهنا لابد أن نركز من هو القدوة فليس القدوة هو من معه فلوس ولكن القدوة هو من يعمل خير ِفكيف صنع الانسان لنفسه المجد فما عملته أم كلثوم في وقت الازمات عند حرب 67 ، وعبد الحليم االي كل أغانيها تعبر عن مصر ، محمود مرسي الفنان العبقري العظيم الذي أعلن استقالته في الاذاعه البريطانيه وقت حرب الاستنزاف
- نحن اللي انحرفنا وروحنا للفن الردئ والكلام الهابط وساعدنا في ذلك أعلام هابط يقدم هذه النماذج السيئه
- لابد أن نخلق لانفسنا القدوة فاليوم للاسف الشديد لا يوجد حوار " اجيال بتدور علي نفسها وأجيال غير مقتنعه بالكبار " فقصص الحياه والكفاح المختلفه تجعلك ما أهميه الرجوع للكبار فلابد أن يكو ن لديك قدوة وليس بالضرورة أن يكو ثري ولكن لابد أن يكون مثقف متزن
- الاستماع الي تجار الناس ستزداد ثقه ، المستقبل في الجهد والعطاء وليس في الفلوس فلاخلاق والمبادئ والقيم هي الاساس
- لابد أن يكون هناك حوار مشترك بين الاجيال لخلق القدوة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: