حي العجمي ينظم ندوة توعوية من فيروس كورونا ، ويحدد طرق الوقاية

حي العجمي ينظم ندوة توعوية من فيروس كورونا ، ويحدد طرق الوقاية
حي العجمي ينظم ندوة توعوية من فيروس كورونا ، ويحدد طرق الوقاية

نظم المستشار السيد موسي رئيس حي العجمي غرب الاسكندرية اليوم الاحد ، و عبير موسي رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالحي ، ندوة توعوية عن فيروس كورونا المستجد ومخاطره وطرق الوقاية منه ، والتي تستمر لمدة اسبوعين ، وذلك لتوعية سكان المنطقة .

 

و شارك بالندوة أيمن درويش أمين عمال حزب الجيل بالإسكندرية ومساعد رئيس مجلس إدارة جريدة المساء العربي، ومجدي القسطاوي أمين عمال دائرة الدخيلة لحزب الجيل ، والزهراء أحمد أمينة شباب دائرة الدخيلة ، و الدكتورة انجي حمدى الدكتور علاج طبيعي و مسئول إعلام بمنطقة العجمي الطبية ، ودكتورة سارة سلامة دكتور علاج طبيعي ومسئول إعلام بمنطقة العجمي الطبية.

 

و أكدوا أن الفيروس لايستقر في الهواء ، بل على الأرض لذا لا ينتقل بواسطة الجو ، و أن فيروس الكورونا عند سقوطه على سطح معدني فإنه سيعيش 12 ساعة ، لذا غسل اليدين بالصابون والماء بشكل جيد ، إلى جانب أن الفيروس عند سقوطه على الاقمشة يبقى 9 ساعات ، لذا يجب غسل الملابس او تعرضها للشمس لمدة ساعتين يفي لغرض قتله ، وفيروس الكورونا كبير الحجم حيث قطر الخلية من ٤٠٠ إلى ٥٠٠ ولهذا فإن اي قناع يمنع دخولها ولا داعي من استغلال الصيادلة للكمامات الطبية . و أشار أيمن درويش الي ضرورة عمل عدة ندوات توعوية للعمال للوقاية من فيروس كورونا ، والحد من الأنتشار على مستوى الجمهورية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: