الارشيف / اخبار اسكندرية

نادى روتارى الإسكندرية رمل يحتفل باليوبيل الفضى فى حضور الفنان القدير محمد صبحى

إحتفل مساء الثلاثاء 15 مايو 2018 نادى روتارى الإسكندرية رمل برئاسة الأستاذة مروة ماهر باليوبيل الفضى فى حضور ضيف شرف الإحتفال الفنان القدير محمد صبحى ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان حيث تضمن الإحتفال فقرة موسيقية لأوركسترا مكتبة الإسكندرية وفقرة غنائية لنجوم أوبرا إسكندرية.

بدأت ا. مروة ماهر كلمتها بالترحيب بالفنان محمد صبحى الذى تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وقدمت نبذة عن تاريخه الفنى وأعماله المسرحية على سبيل المثال "هالو شلبى" "على بيه مظهر" و"الجوكر".

هنأ الفنان محمد صبحى نادى روتارى الإسكندرية رمل على مرور 25 عام على نشأة النادى الذى حرص في كل هذه السنوات على خدمة المجتمع السكندرى ثم تطرق الفنان "صبحى" لعدة موضوعات منها قرارات الحكومة المصرية وتأثير هذه القرارات على الشعب المصرى وإعترض فى حديثه على إلقاء اللوم دوماً على الحكومة فى كل أزمة تمر بها البلد معترفاً أن لا يوجد حكومة بلا أخطاء ولكنه تساءل فى لقاءات عديدة على الهواء هل الشعب المصرى شعب ملائكى؟؟ فنحن ننسى كشعب أن لدينا عيوب كثيرة والدولة لا تستطيع معالجتها فهل نحن لا نستطيع مثلاً ان نتخلص من قاذوراتنا ولماذا نحقر من مهنة الزبال؟؟ ولماذا لا نستفيد من القمامة مثل الشعوب التى تحول القمامة الى طاقة عظيمة؟؟

بينما يدين الفنان "صبحى" الدولة المصرية فى عدم أخذ موقف من إنتشار التوك توك بلا ترخيص وزيادة الحوادث والجرائم التى تنتج عنه ويطالب الدولة بتحويل الباعة الجائلين لمواطنين ذى قيمة مضافة يتعلمون حرفة بدلاً من إفتراش الأرصفة والشوارع وتعطيل حركة المرور وأكد الفنان "صبحى" أن زيادة عدد السكان نعمة عندما تؤدى هذه الزياة الى زيادة الإنتاج.

وأعطى الفنان "صبحى" مثال حى عن ما يجب فعله تجاه سكان العشوائيات من خلال إفتتاحه لمشروع العشوائيات فى 2019 وهوعبارة عن مدينة سكنية نموذج حضارى شعاره "نبنى البشر قبل تسليم الحجر" بمعنى أن لا قيمة للحجر وهناك أجيال من الشباب ستعمل على تخريبه لذلك قام الفنان "صبحى" بدورات تنمية بشرية أثناء بناء المدينة على مدار خمس سنوات لكل من يستحق السكن فى هذه المدينة ومحو أميته وتعليمه بوجه عام فمن ضمن شروط إستلام الوحدات السكنية فى هذه المدينة التى تضمن مدارس وفصول محو أمية الإهتمام فى المقام الأول بالتعليم لدرجة أن سيتم طرد أى ساكن من الوحدة التى يقطن بها إذا تسرب أولاده من التعليم.

هنأ محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان نادى روتارى الإسكندرية رمل بإحتفاله باليوبيل الفضى وتم تكريم عدد من الشخصيات الموقرة من أعضاء وعضوات النادى تقديراً لمجهودهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: