الارشيف / اخبار اسكندرية

مؤسسة صندوق الخير تنظم ندوة عن الإرهاب الدولي وأثارة على الأمن القومي المصري

نظمت مؤسسة صندوق الخير بالإسكندرية بالإشتراك مع نوادى روتارى” فاروس، أليكس كابيتال، جولدن رايدرز” ندوة تحت عنوان "الإرهاب الدولي وأثارة على الأمن القومي المصرى" والتى قام بالمحاضرة فيها العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولي إدارة الشئون المعنوية تناول خلالها نشأة القوات الخاصة ودورها ومفهوم الأمن القومى وأبعادة وخطرالإرهاب وطرق مواجهتة.
فيما بدأت الندوة بالسلام الوطنى، والوقوف دقيقه حداد على روح المحامى أكرم النقيب عضو ورئيس سابق نادى روتارى سان ستيفانو و الذى وافته المنية..

وقال الدكتور محمد على يوسف رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤسسة ونوادي الروتاري بالإسكندرية يقومون بدورهم المجتمعى و نشر التوعية الثقافية والسياسية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة من خلال المتخصصين.
فيما أعلن رئيس المؤسسة دعمة الكامل للعملية الشاملة سيناء 2018؛ مشيدا ً بما تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة المصرية الأن على أرض سيناء الطاهرة من كتابة جديدة للتاريخ، وفرض هيبة الدولة وسيطرة القانون وحفظ أمن الوطن وأراضية.

فيما أوضح العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولي، أن معادلة الأمن القومي تتمثل فى "توفير الإحتياجات والحريات مما يؤدي إلي تحقيق الاستقرار"، مؤكدا أن دول العالم تسعي لتحقيق تلك المعادلة

وأشار صابر، إلي أن الأمن القومي هو قوة الدولة علي حماية كيانها الذاتي، وأن جناحي الأمن القومي المصري هما "القوات المسلحة والشرطة"، موضحا أن الأمن القومي يرتكز علي الإدراك و الفهم والوعي، و وجود إستراتيجية للدولة لتأمين مواردها ، ، والتخطيط الإستراتيجي لسيناريوهات المواجهة لكافة التهديدات والتحديات .
منوهاً إلى مشاركتة ضمن القوات المسلحة في تأمين مظاهرات 25 يناير، وشارك في فض اعتصام 8 إبريل بميدان التحرير، مضيفا أنه تم وضع خطة لفض الاعتصام وتم فض ميدان التحرير في 8 دقائق فقط، وأكد ذلك أن الجيش كان متضامنا مع الشعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا