الارشيف / اخبار اسكندرية

أوقاف الإسكندرية... تعقيم ورش المساجد قبل وبعد الصلوات لمواجهة فيروس كورونا


صرح وكيل وزارة الأوقاف في الاسكندرية الشيخ" محمد خشبة" أن المديرية تقوم بتسيير قوافل يومية لتطهير وتعقيم ورش المساجد قبل وبعد كل صلاة على مدار اليوم، وذلك في اطار تنفيذ خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

وعقب انتهاء صلاة الجمعة بمسجد المرسى أبوالعباس بمنطقة بحرى، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء محمد الشريف محافظ الاسكنردية، اليوم جرى تعقيم المسجد بالكامل ورشه ضد الفيروس كما تم رضه وتعقيمه قبل زيارة الوزير أيضاً.

وأدى خطباء الإسكندرية خطبة الجمعة اليوم بجميع المساجد والتى جاءت تحت عنوان «المفهوم الأوسع للصدقة»، تحدثوا خلالها عن فضل الأعمال الصالحات والصدقات في الاسلام، خاصة في ظل ما تمر به مصر والعالم من أزمات اقتصادية نتيجة الإجراءات الاقتصادية المصاحبة لفيروس كورونا المستجد.

وتنطلق قافلة دعوية مشتركة بين وزارة الاوقاف والازهر الشريف، لتمارس أنشطتها في 15 مسجدًا في ربوع المحافظة،اليوم الجمعة، حيث تنظم لقاءات مشترك بين أعضاء القافلة يحضره عدد كبير من أئمة وواعظات المحافظة، يتم فيه مناقشة العديد من القضايا الدينية والحياتية المستجدة.

وتستهدف القافلة رفع وعى الأئمة والوعاظ بأهم المشكلات المجتمعية وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه، وتأتي القافلة في إطار دور الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الدينى الوسطى المستنير، ومجابهة الأفكار المتطرفة، والعمل على دحضها بالمناقشة والحوار بين علماء الأزهر والمواطنين على أرض الواقع.‎

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: