نائب محافظ الفيوم.... معرض الإسكندرية يأتي ضمن مبادرة "اكتشف الفيوم" للترويج السياحي

نائب محافظ الفيوم.... معرض الإسكندرية يأتي ضمن مبادرة "اكتشف الفيوم" للترويج السياحي
نائب محافظ الفيوم.... معرض الإسكندرية يأتي ضمن مبادرة "اكتشف الفيوم" للترويج السياحي


أعلن الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، تفاصيل إقامة فعاليات معرض الفيوم للحرف اليدوية والتراثية، والذي يقام في نادي السيارات والرحلات المصري فرع الإسكندرية في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر.

وأشار نائب المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض التي أطلقتها محافظة الفيوم بنوادي القاهرة، تزامنًا مع المبادر التي دشننتها المحافظة، تحت عنوان "اكتشف الفيوم" للتسويق السياحي والتسويق للحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها بعض القرى بالمحافظة. 

وأوضح أن فعاليات معرض الفيوم للحرف اليدوية والتراثية يشمل "خزف وسجاد، خوص، صدف، بورسلين أعمال خشب الشجر، رسم وفخار".

ولفت إلى أن، المعرض يهدف للتسويق السياحي للمحافظة وتسليط الضوء على القرى المنتجة للمنتجات الحرفية والتراثية بمحافظة الفيوم، مثل قرية تونس التي تشتهر بصناعة الخزف ويقام مهرجان سنوي للخزف بها، وقرية دسيا التي تشتهر بصناعة السجاد.

وأوضح أنه يشارك بالمعرض، قرية الأعلام التي تشتهر بصناعة الخوص والبوص وجريد النخل، وقرية النزلة وقرية فانوس والتي تشتهران بصناعة الفخار، فضلاً عن العديد من المناطق الأثرية والسياحية والمحميات الطبيعية التي تمثل مساحتها أكثر من نصف مساحة المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، أن فعاليات معرض الفيوم للحرف اليدوية والتراثية،تقام  بمشاركة ممثلين عن مديريات "التضامن، التربية والتعليم، الشباب والرياضة"، وجهاز المشروعات الصغيرة والمجلس القومى للمراة وذوي الإعاقة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نقيب «مهندسي الإسكندرية» يطالب بالحد من أعداد المقبولين بكليات الهندسة ومراجعة مجموع التنسيق

 
Get new posts by email: