محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير جمهورية ألمانيا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير جمهورية ألمانيا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير جمهورية ألمانيا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين


استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السفير فرانك هارت مان سفير الجمهورية الإتحادية الألمانية لدي مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

في البداية؛ رحب المحافظ بالسفير علي أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية ، مشيداً بعمق وقوة العلاقات التي تربط البلدين. مؤكداً علي رغبته ودعمه الكامل للتعاون المشترك بين الجانبين و خاصة في مجالات الثقافة و الصناعة و التجارة ، كما تمنى ان تكون زيارة سفير جمهورية المانيا للإسكندرية داعمة لمزيد في الاستثمارات وخاصة أن الإسكندرية تمتلك موانئ بحرية يتم الإعتماد عليها في عمليات الاستيراد والتصدير بما يقارب نسبة 70 % من حجم الصادرات و الواردات على مستوى الجمهورية لافتا إلى أهمية استمرار النشاط الثقافي من خلال تواجد المركز الثقافي الألماني  "معهد جوته".

وأكد الشريف على أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية لألمانيا عام 2017، وكذا الزيارة التي قامت بها المستشارة  أنغلا مركيل لجمهورية مصر العربية في نفس العام عملت على تقوية وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين .
 
ومن جانبه؛ أعرب السفير عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مؤكدا على أن مدينة الاسكندرية لها مكانة خاصة لما لها من تاريخ ثقافي وحضاري عريق، وكونها ملتقى للعديد من الثقافات والحضارات المختلفة على مر العصور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفعيلا لمبادره " دواويين حكوميه بلا أميه " عقد امتحانات فوريه للحصول علي شهادة محو الامية بحي غرب
التالى د.عمرو عدلى : الجامعة المصرية اليابانية استعدت لاستقبال الطلاب فى العام الجامعى الجديد

 
Get new posts by email: