الارشيف / اخبار اسكندرية

حي وسط....إغلاق محل مخالف في حملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية


شن حي وسط الإسكندرية، اليوم حملة مكبرة على المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والأسواق استهدفت متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وتنفيذا لتوجيهات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشديد الحملات الرقابية.

وقال رجب النقيدي رئيس حي وسط، إن الحملة تأتي في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء برفع معدلات العمل لخدمة المواطنين.

ولفت رئيس حي وسط في بيان صادر عنه اليوم الحملة استهدفت إزالة كافة الإشغالات من عدد من شوارع الحي وهي "شامبليون، طريق الجيش، السلطان عبد العزيز، سوتر، بور سعيد، محمد شفيق، غبريال، علي عباس الحلواني".

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن إغلاق وأسفرت عن غلق محل، وتحصيل 13 ألف جنيه غرامات فورية، ورفع 25 حالة إشغال متنوع.
 
وأكدت رئيس الحي، أنه جار المتابعة اليومية للحملات لفرض الانضباط بمختلف شوارع الحي.

جاءت الحملة بمشاركة مدير إدارة إشغال الطريق، رئيس قسم الغلق بإدارة رخص المحلات، ومفتشي المتابعة، والإيرادات.  

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضاري للمدينة.

وأكد الشريف الاستمرار في تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهي بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف المحافظ المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.

كما شدد الشريف على رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق على جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: