الارشيف / اخبار اسكندرية

«أزهر الإسكندرية» يُدشّن مبادرة «سفراء الأزهر للتطوع»


دشنت كليةُ الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في جامعة الأزهر بالإسكندرية، مبادرة «سفراء الأزهر للتطوع»، وذلك في إطار التعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لدعم العمل المجتمعي، وترسيخ ثقافة العمل التطوعي، وتدعيم روح الانتماء والإيجابية داخل كليات الجامعة.

وتقضي المبادرة المجتمعية بمشاركة فعالة من طالبات الكلية، حيث يقمن بتكوين فرقِ عملٍ اختصت كلُّ واحدة بمهمة، حيث كانت مجموعة العلاقات العامة لنشر ثقافة التطوع وتوعية الطالبات في المدرجات بأهمية الدور الإيجابي المبادِر منهن، ومجموعةُ أخرى للعمل الفني لابتكار عدد من اللوحات الفنية واللافتات الإرشادية وتعليقها في أماكن متنوعة، فيما جاءت المجموعة الثالثة مهمتها العمل التجميلي للمشاركة والمساعدة في تنظيف الكلية، والقاعات الدراسية، والتشجير.

وشارك في المبادرة إلى جانب الطالبات عدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والجهاز الإداري بالكلية، يتقدمهم عبدالمقصود جاب الله، مدير الكلية، وإيمان نور مدير مكتب رعاية الطالبات.

وتقام المبادرة تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف ومتابعة الدكتورة سعيدة محمد صبح، عميدة الكلية، والدكتورة مؤمنة حمزة عون، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: