الارشيف / اخبار اسكندرية

وكيل تعليم الإسكندرية.... 225 ألف طالب وطالبة يتلقون لقاح «فايزر» من سن 15 والى 18 سنة


كتبت / شيماء صابر
صرح  وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية الدكتور محمد سعد محمد، إنه تم حصر أعداد الطلاب من سن 15 وحتى 18 سنة على مستوى المدارس بالمحافظة، لتلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (فايزر).

وأوضح «سعد» اليوم  الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سيتم تلقيحهم بالمصل، 225 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه تم موافاة مديرية الصحة بالكشوف وتجهيز الجرعات الكافية لبدء التطعيم بمعرفة فرق مديرية الصحة، باعتبارها الجهة المنوط بها تحديد موعد بدء التطعيم.

واشار إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال أولياء الامور، لتقديم الإقرارات المنصوص عليها قبل تطعيم الطلاب، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً مع مديرية الصحة والسكان بشأن تطعيم الطلاب في المدارس، وأن المديرية سوف توفر كل ما تحتاجه حملات وزارة الصحة والسكان، خلال تواجدها في المدارس لتطعيم الطلاب، مؤكداً أن دوره يتمثل في حصر الأعداد والتنبيه على المدارس لتذليل أي عقبات أمام المتخصصين في التطعيم ضد كورونا المستجد.

كان مجلس الوزراء أعلن الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح «فايزر» المضاد لفيروس «كورونا»، بعدما سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: