تحذيرات من الشواطئ الخطرة شواطئ العجمي الأكثر خطورة.. و"النخيل" مغلق

تحذيرات من الشواطئ الخطرة شواطئ العجمي الأكثر خطورة.. و"النخيل" مغلق
تحذيرات من الشواطئ الخطرة  شواطئ العجمي الأكثر خطورة.. و"النخيل" مغلق


أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رفع الرايات الصفراء على عدد من شواطئ المحافظة اليوم الأربعاء، بسبب ارتفاع الأمواج، معلنة أهمية توخي الحذر أثناء النزول للمياه، والالتزام بتعليمات مسؤولي الإنقاذ.

وتعد الشواطئ الشرقية هي الأكثر أمانا بين شواطئ الإسكندرية، وهى الممتدة من شاطئ المندرة السياحى، وحتى شاطئ ستانلى السياحى، وكلها شواطئ آمنة بسبب مشروعات الحماية البحرية التي نفذت في تلك المنطقة على مر السنوات الماضية بالتنسيق بين محافظة الإسكندرية ووزارة الرى.

وشاطئ سيدى بشر يعد الأكثر خطورة بين الشواطئ الشرقية، بسبب ارتفاع الأمواج به خاصة فى فترات النوات الصيفية والتي تشتد فيها الرياح وتؤدى إلى ارتفاع الأمواج وزيادة نسبة السحب.

أما شاطئ الشاطبى ويقع وسط الإسكندرية فيتميز بنسبة خطورة أيضا بسبب عدم وجود حواجز غاطسة لكسر حدة الأمواج، ويجب توخي الحذر عند السباحة فيه وعدم تخطى حاجز الخطورة.

وتأتى الشواطئ الغربية فى حى العجمى لتمثل الخطورة الأكبر بين شواطئ الإسكندرية، أولا لعدم وجود حواجز غاطسة ومشروعات للحماية البحرية، ثانيا بسبب موقعها فى ملتقى مياه النيل بمياه البحر فى المكس، مما يؤدى إلى وجود التيارات المائية الشديدة والسحب وبعض الدوامات التي تؤدي الى حالات الغرق، بالإضافة إلى الارتفاع الشديد للأمواج.

ولعل الأكثر خطورة فى شواطئ غرب الإسكندرية، هو شاطئ النخيل الملقب بـ"مثلث برمودة" والذي شهد أكبر عدد من حالات الغرق بين شواطئ الإسكندرية بسبب الوضع الخاطئ الحواجز الغاطسة التي وضعتها الجمعية الخاصة المسؤولة على الشاطئ، مما أدى الى تشكيل تيارات مائية ودوامات سحب شديدة الخطورة على رواد الشاطئ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تموين العامرية ....إحباط تهريب 31 شيكارة دقيق بلدى مدعم وتحرير 9 محاضر خبز ناقص الوزن
التالى تموين الإسكندرية..... ضبط 97 بطاقة تموينية بأحد المخابز البلدية

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: